إنتل وبايدو يتعاونان سوياً لإطلاق أول معالج للذكاء الإصطناعي من الصين

بعد تاريخ طويل من التعاون بين الشركتين، قررت Intel و Baidu القيام بصب مجهوداتهم في مشروع تطوير معالج للشبكات العصبية لتطوير تقنيات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي AI.

فمن ناحية الهاردوير، Baidu تتحالف مع Intel للقيام بمشروع بحث علمي لتطوير معالج نيرفانا للشبكات العصبية للتمرين أو NNP-T، وهو مسرع قوي لعمليات التعلم خوارزميات التعلم العميق. ومن المقرر أن تلك المسرعات ستحتوي على معالجات تم بنائها بمعمارية Ice Lake الشهيرة بها شركة Intel.

وعلى صعيد أخر بعيد عن مشروع NNP-T، فشركة Baidu تقوم بإستخدام معالجات Intel Xeon لتشغيل البنية الأساسية التي يعتمد عليها مشروع Brain AI . وهي منصة الذكاء الاصطناعي الأشهر لدى الشركة والتي يتم إستخدامها لإضافة عنصر الذكاء للبرامج الداخلية والخارجية.

Intel Baidu AI الذكاء الاصطناعي

Intel Baidu AI الذكاء الاصطناعي

تقدم خدمات Baidu أكثر من مائة خدمة في مجال الذكاء الاصطناعي ومنها: معالجة اللغات بشكل طبيعي، التعرف على أنماط الوجه، معالجة الأصوات والتعرف عليها والعديد من الخدمات الأخرى. وكان تطوير تلك الخدمات مبني على الجيل الثاني من معالجات Intel Xeon لتسريع جميع عمليات المعالجة والتعرف على الأنماط، سواء كانت حسية أو علمية.

من المنتظر أن يقوم NNP-T 1000 بتسريع عمليات الـ AI المتعلقة بالشركة الصينية عن طريق إستخدام معالجات Xeon لتسريع عمليات التعلم العميق. ومع ذلك لازالت Baidu تعمل تجاه تحسين إطار عملها PaddlePaddle الذي لمعالجها الجديد، ومن المفترض أن PaddlePaddle هو أول نطاق عمل خاص بالتعلم العميق من دولة الصين والذي تم تطويره كبديل لـ TensorFlow المطروح من شركة Google.



إنتل وبايدو يتعاونان سوياً لإطلاق أول معالج للذكاء الإصطناعي من الصين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة