أخبار عاجلة
ألعاب شهر أغسطس -
Beyond: Two Souls أصبحت متوفرة على الحاسب الشخصي -
Satya Nadella: مايكروسوفت جاهزة لسوق ألعاب أوسع بكثير -

ميزات جديدة من إنستجرام لمحاربة التنمر والبلطجة الإلكترونية

أعلن تطبيق إنستجرام عن ميزتين جديدتين لمكافحة البلطجة الإلكترونية وهما تحذيرك عندما تحاول نشر تعليقات سلبية والأخرى تعمل على تقييد بعض الأشخاص ومنعهم من التعليق على منشوراتك.

والميزة الأولى تستخدم الذكاء الإصطناعي من أجل تصنيف التعليقات والتي تبدو مشابهة للتعليقات التي تم الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين وإذا كان التعليق الذي تكتبه سلبي أو يهاجم الآخرين سوف تظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك إعادة التفكير قبل نشر تلك التعليقات التي ترفضها سياسات إنستجرام.

إنستجرام

إنستجرام

وبخصوص تلك الميزة، كتب آدم موسري رئيس إنستجرام على مدونة التطبيق الرسمية، خلال بعض الإختبارات المبكرة وجدنا أن تلك الميزة حققت نتائج إيجابية، وقال موسري “شجعت الميزة الجديدة بعض المستخدمين في التراجع عن تعليقاتهم وكتابة تعليقات أقل حدة وسلبية”.

أما الميزة الأخرى  “التقييد” فقد تكون أكثر فائدة للأشخاص الذين يعانون من التنمر أو المضايقات على حسابهم بإنستجرام، حيث سوف تسمح لهم تلك الميزة الرائعة في تقييد الآخرين وبإمكانك إما حظرهم أو منعهم من التعليق نهائيا على حسابك، ولا تزال تلك الميزة تحت الإختبار في بعض البلدان ولكن وفقا لإنستجرام، سوف تكون متاحة للجميع في وقت لاحق من هذا العام.

إقرأ أيضا : جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي وهواوي تعلنان عن الفائزين في مسابقة لحظات هواوي على انستغرام

وعندما تقوم بحظر الشخص، فإن تعليقاته تكون مرئية لك وله فقط ما لم تقوم بالموافقة عليها والسماح بمشاركتها على حسابك بإنستجرام، أما الشخص الذي قمت بتقييده بالحساب فسيتم الحد من تفاعله معك ولن يستطيع معرفة متى تكون نشطاً ولن يصله إشعار بقرائتك لرسائله المباشرة وسيظل بإمكانه نشر تعليقات ولكنها لن تكون مرئية لأي شخص آخر ما لم توافق عليها.

وفي أبريل الماضي، قام تطبيق إنستجرام بتخفيض عدد المشاركات السلبية والتعليقات الهجومية كإجراء وقائي للحد من تصاعد الكراهية والعنف بين المستخدمين، وإذا كنت تبحث عن تلك الميزات الجديدة، فستنتظر بعض الوقت حتى تصبح متاحة في كافة بلدان العالم خلال هذا العام.

يُذكر أن البلطجة الإلكترونية لطالما كانت مشكلة كبيرة في تطبيق إنستجرام، كما أنها أصبحت أكثر شيوعاً بين المراهقين حيث وجد تقرير نُشر عام 2017، أن التنمر كان الأكثر شيوعا على تطبيق إنستجرام مقارنة بتطبيق فيسبوك وسناب شات.



ميزات جديدة من إنستجرام لمحاربة التنمر والبلطجة الإلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة