كيف تقوم بتنظيف سماعات اللاب توب ؟

أجهزة اللاب توب تعد من أفضل أنواع الكمبيوتر للإستخدام الشخصي نظراً لقدرتنا على حمله في أي وإلى أي مكان يمكننا الذهاب إليه؛ المدارس والجامعات، المقاهي والنوادي، والسفر إلى جميع الأماكن للإستمتاع بكل ما يمكننا فعله عليه، سواء كانت ألعاب الفيديو أو الأفلام…لكن سماعات تحتاج تنظيف قد تكون من أسوأ كوابيسك بعد العودة من أي مكان ذهبت إليه.

لن ننكر أن أجهزة اللاب توب تتعرض للأتربة بعد كل تلك الرحلات، وتتعرض أيضاً لفتات الطعام الذي نأكله بغرض التسلية أثناء مشاهدة فيلم أو ما شابه. لكن مع الأسف، طبيعة أجهزة اللاب توب أنها مدمجة بشكل متين مما يجعلها عرضة لجميع الأجسام الخارجية وبأجسام خارجية نقصد أتربة أو فتات أو ما شابه، لا تقلق…لن تجد فأر بداخل سماعات…..لن تجد فأر، أليس كذلك؟

حسناً، تمالك أعصابك. لن تجد فئران داخل سماعات اللاب توب. لكن عليك أن تتعلم كيف تقوم بتنظيفها حتى لا ترى فئران يحاولون أخذ الفتات من داخل سماعاتك.

اللاب توب تنظيف سماعات

اللاب توب تنظيف سماعات

ما ستحتاجه من أجل تنظيف سماعات جهازك:

  • مكنسة يد صغيرة: لتنظيف السماعة ويفضل وجود فرشاة مرفقة بها.
  • أعواد قطن: مثل التي تستخدمها لتنظيف أذنيك.

خطوات تنظيف سماعات اللاب توب:

  • أطفيء حاسبك: قم بإطفاء حاسبك وفصله عن أي كهرباء تم توصيله بها لضمان الأمان.
  • استخدم مكنسة اليد: قم بإستخدام المكنسة لشفط الأتربة من داخل السماعات. تأكد من أنها على أقل قوة ممكنة حتى لا تقوم بتخريب المكونات الداخلية للحاسب بسبب قوة الشفط.
  • استخدم فرشاتك: أثناء شفط الأتربة من داخل السماعات، قم بإستخدام الفرشاة المدمجة أو ضع فرشاء تحت المكنسة حتى تنظف وتتخلص من الأتربة العالقة بين شبكات السماعة.
  • استخدم أعواد القطن: قم بتنظيف سطح السماعة عن طريق تلك الأعواد لقدرتها على حجز الفتات بين أليافها القطنية.

تلك العملية مخصصة لتنظيف الأتربة الخفيفة الناتجة عن الإستهلاك اليومي، أما إذا عانت سماعات حاسبك من أتربة مضاعفة لدرجة التأثير على الصوت؛ عليك القيام بزيارة فني في أسرع وقت حتى لا تقع في مشاكل تضطرك إلى تغيير أي قطع في الحاسب خاصتك!



كيف تقوم بتنظيف سماعات اللاب توب ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة