أخبار عاجلة
Monster Hunter World وعرض يركز على قصة توسعة Iceborne -
Gears POP! أصبحت متوفرة على الهواتف الذكية -

وثائق مسربة : هواوي ساعدت سراً في بناء شبكة لاسلكية من الجيل الثالث بكوريا الشمالية

 وفقا لوثائق سرية تم تسريبها من قبل موظف سابق بشركة هواوي، فإن العملاق الصيني ساعد سراً في بناء وصيانة شبكة الإتصالات اللاسلكية التجارية من الجيل الثالث في كوريا الشمالية بالتعاون مع شركة باندا المملوكة للحكومة الصينية.

هواوي

هواوي

وتوضح الوثائق التي حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست، بأن العملاق الصيني انتهك ضوابط التصدير الأمريكية واستخدم تكنولوجيا أمريكية في معداته والتي من خلالها أقام عدد من المشاريع في بلدان تخضع لعقوبات دولية مثل كوريا الشمالية و إيران وسوريا.

وقال متحدث بإسم هواوي أن الشركة الصينية ليس لها وجود تجاري في كوريا الشمالية كما أنها ملتزمة بالإمتثال لجميع القوانين واللوائح وحتى العقوبات الصادرة من قبل الأمم المتحدة وأمريكا والإتحاد الأوروبي، ورفض التعليق على تلك الوثائق المسربة أو حتى التحقق من صحتها.

إقرأ أيضا : هواوي تعود من جديد | تداعيات قرار ترامب برفع الحظر عن هواوي.

والوثائف التي حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست تم تسريبها من قبل موظف سابق اشترط عدم الكشف عن هويته خوفا من أي ردود فعل إنتقامية كما حصلت الصحيفة على وثائق أخرى من قبل موظفين آخرين طلبا عدم الكشف عن هويتهما خوفا من العقاب وجائت في تلك الوثائق الجديدة عقود عمل وجداول بيانات خاصة بأعمال هواوي في المنطقة.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد حققت في قضية تربط هواواي بكوريا الشمالية عام 2016 ولكن لم تتوفر الأدلة اللازمة لكشف العلاقة بينهما، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض منذ فترة عقوبات تمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركة الصينية هواوي واستمرت العقوبات لفترة إلا أن سمح للشركات الأمريكية بالعمل مرة أخرى معها ويبدو أن هذه المرة سوف تكون هناك عقوبات رادعة قادمة للعملاق الصيني هواوي.



وثائق مسربة : هواوي ساعدت سراً في بناء شبكة لاسلكية من الجيل الثالث بكوريا الشمالية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة