أخبار عاجلة

كيف تتأكد من توافق حاسبك مع نظارات الواقع الإفتراضي قبل شرائها؟

العديد من اللاعبين يحلمون بتجربة الواقع الإفتراضي على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وبالفعل يبدأ العديد منهم بتدخير المال للقيام بشراء ما يعرف بـ VR Headset -أو كما نطلق عليها “نظارة الواقع الإفتراضي” بلغتنا العربية- والتي تعتبر غالية جداً، أغلى من نصف التجميعة المثلى لتشغيلها حتى.

لكن الأزمة هنا ليست في غلائها، بل شرائك لها مع عدم العلم بالإمكانيات التي تحتاجها لتقوم بشتغيلها. تخيل معي دفعك لمبلغ يقرب لخمسمائة دولار وفي النهاية تحتاج لمبلغ مثله لكي تقوم بتشغيل الـ VR على حاسبك الشخصي. ولهذا عليك أن تعرف ما إذا كان حاسبك قادراً على تشغيل الخاصية قبل أن تشتريها، وهذا ما توفره شركات Oculus و Valve.

كيف تتأكد إذا كان جهاز الكمبيوتر خاصتك قادر على تشغيل Rift S VR :

VR الكمبيوتر

VR الكمبيوتر

لكي تتأكد من قدرة الكمبيوتر الخاص بك على تشغيل Oculus Rift S أو Rift، كل ما عليك هو تحميل هذا البرنامج الذي صمم خصيصاً لإبلاغك بنتائج اختبار التشغيل الخاص بالنظارة للتأكد من امتلاكك لبطاقة رسومية كافية، معالج مركزي كافي، ذاكرة عشوائية كافية، ومنافذ USB للوصلات جميعها. وبعدها سيقوم بالتأكد من سلامة متحكم الـ USB في اللوحة الأم خاصتك.

في حالة -لا قدر الله-فشل حاسبك في تشغيل الأداة، سيبلغك بالعنصر المؤثر في تلك العملية. والعنصر الأقل سعراً في تلك العوامل هو الذاكرة العشوائية. أما إذا كانت المشكلة في بطاقتك الرسومية، فلا أنصحك بالادخار لأي نظارة واقع إفتراضي في وقتنا الحالي.

كيف تتأكد من قابلية جهازك لتشغيل HTC VIVE:

VR الكمبيوتر

إن لم تكن Oculus هي الشركة المفضلة لك لتستخدم نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها واخترت غريمها من HTC و هي نظارات VIVE، فلا توجد مشكلة. منصة Steam تمتلك تلك الأداة الخاصة بها لإختبار نظارات HTC وتوافقها مع SteamVR على الحاسب الخاص بك. لكن الفارق بينها وبين إختبار Oculus هو تشغيل إختبار أداء لترى إن كانت إمكانيات حاسبك تؤهلك لتشغيل المحتوى الخاص بألعاب الواقع الإفتراضي بمقدار 90 إطار في الثانية الواحدة في أفضل وضوح.

متطلبات تشغيل Rift S:

  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1050Ti / Radeon RX 470 أو أعلى.
  • المعالج الرئيسي: Intel Core i3-6100 / AMD Ryzen 3 1200, FX4350 أو أعلى.
  • ذاكرة عشوائية: 8 جيجابايت.
  • ذاكرة الرسوميات: 8 جيجابايت.
  • مداخل: مدخل واحد من نوع USB 3.0.

متطلبات تشغيل HTC Vive:

  • البطاقة الرسومية: Nvidia GeForce GTX 970، AMD Radeon R9 290،  أو أعلى.
  • المعالج الرئيسي: Intel Core i5-4590، AMD FX 8350 أو أعلى.
  • ذاكرة عشوائية: 4 جيجابايت.
  • مداخل: مدخل واحد من نوع USB 2.0 أو أعلى.

أيضاً، لا يمكنك تشغيل تلك النظارات على أي جهاز لا يحتوي على نظام تشغيل ويندوز، فإذا كنت تفكر في شراء أحد تلك النظارات لجهاز Mac، نأسف لك…هذا لا يمكن. نتمنى لك التوفيق في تلك الإختبارات! فنحن لا نريد نفاذ الأموال خاصتك، لكن إن إحتجت لشراء شيء ما لتشغيلها، فقم بتفقد مراجعاتنا! دمتم مستمتعين بالألعاب!



كيف تتأكد من توافق حاسبك مع نظارات الواقع الإفتراضي قبل شرائها؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة