جهاز جديد ينبهك بضرورة تناول حبوب منع الحمل

جهاز جديد ينبهك بضرورة تناول حبوب منع الحمل
جهاز جديد ينبهك بضرورة تناول حبوب منع الحمل

طورت شركة فنلندية تحمل اسم Popit Ltd جهازًا جديدًا لمساعدة النساء على تذكر تناول حبوب منع الحمل اليومية، والذى أطلق عليه اسم "بوبيت"، إذ يتصل بعلبة حبوب منع الحمل ويستخدم ميكروفون صغير وجهاز استشعار للحركة.

ووفقًا لموقع "ميرور" البريطانى، يتصل الجهاز بالهاتف الخاص بالمستخدم، ليرسل إليه تنبيها عبر التطبيق المصاحب للجهاز عبر أجهزة أندرويد وios، لتذكيره بضرورة تناول جرعة الدواء اليومية.

ويتتبع التطبيق أيضًا عدد حبوب منع الحمل التى تم تناولها، لينبه المستخدم أيضًا حال تجاوز الجرعة المحددة.

ويتوفر الجهاز الذكى الجديد بسعر 59 جنيها استرلينيا، فى حين أن التطبيق الذكى مجانًا.



وقال تيمو بيراينن، الرئيس التنفيذى للشركة: "لم يكن هذا النوع من التكنولوجيا متاحًا من قبل، كما أنه يفتح إمكانيات جديدة ومثيرة، فالاستثمار سيمكننا من متابعة رؤيتنا لتحديد كمية الأدوية، إذ نتتبع حبوب منع الحمل وندعم المريض فى البقاء على المسار الصحيح من خلال العلاج الطبى".

وتقول الشركة إنها أجرت أبحاثًا تبين أن ما يصل من واحدة من كل 9 نساء فى الولايات المتحدة تعرضت لحمل غير مرغوب فيه بسبب نسيان تناول واحدة من حبوب منع الحمل.

وأضاف تيمو هيكيلا المؤسس المشارك: "إن خطر الحمل غير المرغوب فيه، أعلى مما يفترضه الكثيرون، ففى الاستخدام النموذجى خطر الحمل غير المرغوب، يعد أعلى نحو 30 مرة، لذا يساعد الجهاز فى الحصول على متابعة استخدام حبوب منع الحمل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو مسرب يظهر "آيفون SE 2" الجديد (شاهد)