أخبار عاجلة
برنامج Photoshop على الايباد في 2019 -
رئيس قسم تطوير الرقاقات في Google ينتقل إلى Facebook -
هاتف Surface من مايكروسوفت لا زال على قيد الحياة -
لعبة Resident Evil 4 تحصل على HD Mod أخيراً -
شركة Epic Games تعطي المزيد للمطورين بسبب نجاح Fortnite ! -

تنوي شراء تابلت جديد؟ دليلك لشراء الجهاز المناسب

ربما بدأت فكرة شراء التابلت في التلاشي مؤخرًا من حيث شعبيتها، وإقبال الناس عليها، لكن لا تزال هناك بعض الأجهزة المميزة في الأسواق قد تساعدك كثيرًا في حياتك العملية. إذا كنت تنوي النزول من أجل شراء تابلت جديد، سنحاول في هذا التقرير مساعدتك على خفض قائمتك القصيرة، وتذليل بعض العقبات التي تواجهك لكي تجد تحديدًا الجهاز الأنسب لك.

Apple iPad 9.7.. الأفضل من آبل

يكلف الجهاز حوالي 330 دولارًا أمريكيًّا.

تتميز أجهزة أيباد بالعرض النابض بالحياة، والأداء السلس، وعمر البطارية الطويل، كل هذا بأسعار معقولة نسبيًّا. يمكن أن يستخدم هذا الجهاز كل من له رغبة في امتلاك أيباد. هيمنت أجهزة أيباد بجدارة على المشهد لسنوات، والجيل الخامس من أجهزتها، أيباد 2017 هو تتويج لتجربة أبل المميزة في هذا المجال. لا توجد هنا أي أجراس أو صفارات إنذار تخص هذا الجهاز. إذا كنت تريد الابتكار والتميز، فأنت أمام الجهاز المناسب بسعر مناسب.

تعتبر الشاشة 9.7 بوصة مثالية لمشاهدة مقاطع الفيديو، على الرغم من أنها أكثر سمكًا قليلًا من الجهاز السابق iPad Air 2، لكنك لا تزال تشعر بضآلة سمكها وخفتها خلال التعامل. في الداخل هناك معالج A9 الخاص بالشركة مع جزء لا يتجزأ من المعالج M9 بصورة مشتركة، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، كل هذا يجعله يعمل بسلاسة واضحة، سواء خلال تشغيل التطبيقات والخروج منها، أو تصفح الإنترنت، أو مشاهدة فيلم، أو تشغيل أحدث الألعاب.

إذا كنت تحب التقاط الصور مع التابلت الخاص بك، ستجد كاميرا خلفية ممتازة بقوة ثماني ميجابكسل، سريعة وقادرة على التقاط الكثير من التفاصيل. وكاميرا السيلفي بقوة 1.2 ميجابكسل تكفي لجودة فيديو فيس تايم 720p. عمر البطارية رائع؛ فسمك الجهاز سمح لآبل بوضع بطارية أكبر 8.610mAh، وهذا يجعلنا نتوقع أكثر من 10 ساعات من تشغيل الفيديو دون توقف، ومع الاستخدام العادي على واي فاي قد تتوقع استخدام الأيباد مدة أسبوع.

إذا كنت تبحث عن نقاط ضعف، فلا يوجد سوى السماعات الفردية الموجودة أسفل الجهاز التي تجعل الصوت منخفضًا وسط الضوضاء. أبعد من ذلك لا توجد عيوب صارخة هنا.

Samsung Galaxy Tab S3.. الأندرويد الأفضل

تبلغ تكلفة الجهاز 500 دولار.

هذا الجهاز هو أقرب تابلت بنظام تشغيل أندرويد يمكن أن يشبه الأيباد، مع عرض رائع على شاشته. هذا الجهاز ملائم لأي شخص يبحث عن البديل الأفضل بنظام تشغيل أندرويد.

على الرغم من بعض العيوب في التصميم، لكن جودته وطريقة عرضه جيدة. ليس هناك تابلت في العالم له شاشة قادرة على منافسة شاشته ذات الـ 9.7 بوصة من نوعية Super AMOLED، والتي تدعم محتوى HDR (الشركات مثل نتفليكس ويوتيوب تتيح هذه التكنولوجيا في العرض على نحو متزايد هذه الأيام). حتى عرض المحتوى غير HDR على شاشة 2.048 × 1.536 بكسل يمثل تجربة رائعة.

معالج Qualcomm Snapdragon 820 -نفس الشريحة التي ستجدها في الهواتف الذكية الرائدة مثل G5 وسامسونغ غالاكسي S7 إدج- يعمل بشكل جيد، على الرغم من عمره الطويل نسبيًّا، لكن مع ذاكرة وصول عشوائي أربعة جيجابايت فإنك ستخوض تجربة سلسة وسريعة مع هذا الجهاز. ربما تكون الذاكرة الداخلية بسعة 32 جيجابايت مخيبة للآمال بعض الشيء، لكن يمكن توسيعها عن طريق بطاقة مايكرو إضافية.

سماعات الجهاز عالية بشكل واضح، والكاميرا الخلفية 13 ميجابكسل قادرة على تسجيل فيديو 4K بمقدار 30 لقطة في الثانية، كما أن الكاميرا الأمامية جيدة بما فيه الكفاية لصور السيلفي، وفيديوهات الدردشة. وظيفة تقسيم الشاشة في الجهاز أفضل من أي وقت مضى، وتستمر البطارية أكثر من 10 ساعات، بالإضافة إلى تفاعل الشاشة مع القلم الضوئي بسلاسة. الجانب السلبي هو التصميم الخارجي للجهاز، فمعظم الناس تستخدم التابلت في اتجاه أفقي (قراءة جانبية)، ولكن يبدو أن S3 يلائم أكثر الاستخدام في الوضع الرأسي. كما أن جهاز استشعار بصمات الأصابع غير موثوق به بشكل محبط، وغالبًا ما يتطلب محاولات متعددة.

إذا كنت محبًّا لأجهزة أندرويد؛ فإن هذا الجهاز خيار جيد.

iPad Mini 4.. أفضل جهاز صغير

يبلغ سعره حوالي 400 دولار.

أيباد ميني هو الجهاز المثالي بين القوة في الأداء، وسهولة الحمل، فيمكنك أن تأخذه في أي مكان وتقرأ أو تشاهد البرامج بكل سهولة. يصلح هذا الجهاز لكل من يريد تابلت صغير الحجم سهل التحرك به. هذا الجهاز لا يضاهي الكثير من اللمحات العالية على أجهزة أيباد الكبيرة، إلا أنه لا يزال يستفيد من تصميم معدني جذاب، ومعالج سريع، ومكتبة رائعة للتطبيقات والألعاب.



سوف تجد شاشة 7.9 بوصة الملائمة للقراءة، فهي ذات حجم كبير نسبيًّا؛ لكنها خفيفة الوزن أيضًا. وهي جيدة أيضًا لمشاهدة الأفلام أو الألعاب، لذلك من الأفضل أن تحمل سماعات الرأس معك في كل مكان. عمر البطارية جيد ويصل إلى 10 ساعات. سهولة الحمل هي السبب لاختيار هذا الأيباد. لكن لسوء الحظ، ليس الحجم فقط ما جرى تقليصه، إذ إن سرعة الجهاز ليست عالية أيضًا، وهو مكلف بعض الشيء. لكنه ما يزال الأبرز إذا ما أردت أفضل جهاز مصغر.

Amazon’s Fire HD 10.. أفضل جهاز رخيص الثمن

يكلف الجهاز 150 دولارًا.

ربما يبدو هذا الجهاز مرتبطًا بشكل مركزي بشركة أمازون، لكن المشتركين والمستخدمين لأليكسا -تطبيق المساعد الشخصي المميز من أمازون- سيقدرون سهولة استخدامه. يناسب هذا الجهاز كل من يريد جهازًا جيدًا بأقل سعر ممكن. هذا الجهاز هو تحديث عام 2017 لجهاز العام الماضي HD 10، وهو ما لا يجلب الكثير من المميزات الجديدة. ومع ذلك، فإن التحسينات الموجودة هنا تكفي لتوصية صادقة بهذا الجهاز.

جسم الجهاز من البلاستيك يناقض مكبرات الصوت الخاصة به المثيرة للإعجاب. فقد رُتبت المكبرات في نظام استيريو يمين ويسار، وهو الترتيب الأمثل لنظام صوت «دولبي أتموس» لتقديم الصوت العالي، مما يلائم الأفلام والبرامج التلفزيونية، وخدمة بث أمازون للموسيقى.

لكن النجم الحقيقي لهذا الجهاز هو أليكسا، فهو أول تابلت من أمازون يدعم المساعد الصوت الذي ابتكرته شركة أليكسا، ويعمل بشكل مذهل بالفعل. طرح الأسئلة عليه حول الأفلام الشعبية والمطاعم القريبة والطقس يجلب لك النتائج البصرية على شاشة الجهاز بصورة رائعة. ليس هذا فحسب، فالمساعد أليكسا يمكنك أيضًا من التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، وطلب البيتزا، واستدعاء أوبر، وأداء العديد من المهام.

البطارية مثيرة للإعجاب في هذا الجهاز، وتمتد إلى 10 ساعات من الاستخدام المختلط بين القراءة، والألعاب، والفيديو. تبديل ميزات توفير الطاقة في الإعدادات تمنح البطارية وقتًا أطول. يذكر هنا أن نظام تشغيل الجهاز، وهو نسخة مخصصة من أندرويد، لا يلائم الجميع. ولكن الناس المنغمسين في نظام أمازون سوف يقدرونه بالفعل. من النادر أن نجد تابلت مثاليًّا بسعر يقل عن 200 دولار، وهذا الجهاز ليس استثناء لهذه القاعدة، فشاشته ليست حادة أو نابضة بالحياة كما نفضل، ونظام التشغيل يعاني تحت وطأة الاستخدامات الشديدة. لكنك لن تجد تابلت أفضل منه في هذه الفئة السعرية.

Fire HD 8 Kids Edition.. الأفضل للأطفال

يكلف 130 دولارًا.

هذا الجهاز هو الأنسب للأطفال الصغار الذين يحتاجون إلى إشراف عائلي، وهو الإصدار المطور المخصص للأطفال من تابلت أمازون لهذا العام؛ مما يجعله الخط المناسب على مدى طويل لهذه الفئة العمرية. شاشة ثماني بوصات عالية الدقة 1.280 × 800 بكسل، تجعل الألوان مشرقة ونابضة بالحياة، هذا بالإضافة إلى غطاء مطاطي سميك يحيط به من أجل حمايته عند السقوط. يوفر هذا الجهاز سعة تخزينية داخلية 32 جيجابايت -قابلة للتوسيع عن طريق شريحة ميكرو- توفر سعة تخزين كافية للكتب والألعاب، كما تضمن البطارية الداخلية حوالي 12 ساعة من الاستخدام.

عندما يتعلق الأمر بالضوابط الأبوية، فلا يوجد ما هو أفضل من هذا الجهاز؛ فنظام التشغيل المرفق به يتيح للآباء إدارة حدود الاستخدام، وتعيين الأهداف التعليمية، وتقييد الوصول إلى محتوى غير لائق للأطفال. التحسينات لا تتوقف عند هذا الحد؛ إذ يتضمن الجهاز الدخول المجاني إلى Amazon’s FreeTime Unlimited، وهي مكتبة تضم أكثر من 15 ألف لعبة مناسبة للأطفال، وتطبيقات، ومحتوى تعليمي، وكتب، وأشرطة فيديو من برامج الأطفال، ونيكلوديون، وديزني، وغيرها.

ببساطة، ليس هناك تابلت أفضل للأطفال الصغار الذين لا يزالون بحاجة إلى إشراف الوالدين.

Windows Surface Pro 4.. أفضل تابلت ويندوز

يبدأ سعر الجهاز من 900 دولار.

ربما لا يحب أغلبنا أن يكون ويندوز 10 نظام تشغيل كامل للتابلت، لكن جهاز Windows Surface Pro 4 يعد بديلًا جيدًا للكمبيوتر المحمول الذي يضع خاصية اللمس أولًا. هذا الجهاز مناسب لأي شخص يسعى إلى تابلت بنظام ويندوزـ والذي يمكن أن يكون بمثابة جهاز كمبيوتر محمول.

كان الجهاز الأولي من هذه النوعية سيئًا، حتى صححت مايكروسوفت التصميم منذ ذلك الحين، إلى أن وصلنا إلى هذا الجهاز، والذي هو أقرب ما يمكن أن تحصل عليه لجهاز هجين بين التابلت، وجهاز كمبيوتر محمول. الآن هو يتميز بشاشة 12.3 بوصة رائعة، وتصميم مدروس، ويمكنك اختيار المواصفات الداخلية التي تبدأ بالأساسية منها وصولًا إلى تلك التي تتيح العمل بسرعة البرق.

هذا الجهاز هو إلى حد بعيد الأكثر قدرة على اختيار إمكاناته ضمن هذه القائمة. تعمل الشاشة ومكبرات الصوت على تسهيل مشاهدة الأفلام. هناك أيضًا كاميرا رئيسية ثماني ميجابكسل وكاميرا أمامية خمس ميجابكسل. يمكنك إضافة إكسسوارات رائعة له مثل الغطاء والقلم السطحي، والتي -جنبًا إلى جنب مع النسخة الكاملة من ويندوز 10- تجعل هذا الجهاز خيارًا رائعًا للمحترفين المبدعين والطلاب. أما على الجانب السلبي منه، نجد أن عمر البطارية مخيب للآمال قليلًا، وقد يكون مكلفًا وباهظ الثمن إذا كنت تختار أعلى إمكانات متاحة به.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها