أفضل تطبيقات 2017 لأندرويد وآيفون.. طبقًا لمجلة «تايم»

مع اقتراب عام 2017 من الانتهاء، بدأت قوائم أفضل تطبيقات الهواتف في الظهور. من أهم تلك الترشيحات، هي الخاصة بمجلة «تايم» الشهيرة والتي تقدم كل عام ترشيحاتها لأفضل التطبيقات الخاصة بنظامي «أندرويد» و«آبل». هذه التطبيقات التي سنعرضها في هذا التقرير، تعتقد المجلة أنها ستغير من طريقة استخدامك لهاتفك الذكي، لتجعلها تجربة أكثر ثراءً ومتعة.

تتنوع التطبيقات المرشحة بشكل كبير، بين تطبيقات الألعاب وبرامج تعديل الصور والفيديوهات. كل التطبيقات التي سنذكرها إما أنها أطلقت هذا العام، أو أصدرت تحديثات مهمة لها، أو زادت شعبيتها بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة. جاءت القائمة كالتالي:

تطبيقات أندرويد:

24- Missive


تتنافس العديد من برامج الدردشة على جذب المستخدمين، ومنافسة برامج الدردشة الشهيرة مثل «واتساب» و«فيسبوك مسنجر» من خلال تقديم بعض المميزات الفريدة والتي تلبي احتياجات المستخدمين. وتتنافس كل تطبيقات الدردشة مع البريد الإلكتروني التقليدي، لكن أهمية البريد الإلكتروني في بيئات العمل لا تزال تفرض نفسها على المستخدمين. يقدم Missive خدمة جميع محادثاتك الخاصة، والمتعلقة بالعمل. يتيح لك التطبيق التواصل مع زملاء العمل أو الأصدقاء.

23- Nintendo Switch Parental Controls


هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراقبتها عند استخدام الأطفال والمراهقين للإنترنت. يقدم هذا التطبيق إمكانية التحكم في استخدام الأطفال للإنترنت بشكل كبير؛ حيث يتيح للأبوين مراقبة استخدام الأطفال لهواتفهم، والمدة التي بقوا فيها يستخدمون كل تطبيق، ويتيح كذلك التحكم بتحديد وقت لكل تطبيق، مثل أوقات استخدام تطبيقات الألعاب، أو وضع المنشورات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ووضع قواعد عامة للاستخدام، ويتيح التطبيق كذلك إغلاق التطبيق حال خرق الطفل أو المراهق لأي قاعدة وضعها الأبوان مسبقًا.

22- Runtasty


حمل التطبيق بنظام أندرويد، وآبل

ظهر هذا التطبيق في شهر أبريل (نيسان)  بقاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 40 وصفة لأطعمة، وهو الرقم الذي لا يعتبر كبيرًا مقارنة بتطبيقات أخرى تشمل 50000 وصفة وأكثر؛ إلا أن «Runtasty» يتميز بسمة جديدة استطاعت جذب المستخدمين وهي الترشيحات التي يقدمها بخصوص الحميات الغذائية المختلفة. يمكنك أن تحصل على وصفات عالية الكربوهيدرات، أو مرتفعة البروتين، وغيرها من الوصفات التي تناسب مختلف الحميات الغذائية.

21- Pokémon: Magikarp Jump


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

فكرة التطبيق سهلة إلى درجة الملل، هذا ما سيخرج به شخص إذا شرحت له فكرة اللعبة دون أن يلعبها. فكرة اللعبة ببساطة هي نقر الشاشة بشكل متتالٍ وسريع للغاية بشكل لا نهائي، ويمكنك إحراز التقدم في اللعبة بالاستمرار في النقر السريع فترةً أطول. كل ما عليك القيام به في اللعبة هو القفز والقفز، والنقر السريع على الطعام الذي يظهر على الشاشة لإطعام الـ«ماجيكارب» الخاص بك.

20- Sprinkles


تم تطوير التطبيق بواسطة مايكروسوفت لصناعة تجربة فريدة فيما يخص التقاط الصور والـ«سيلفي». يستخدم التطبيق تقنيات التعلم الآلي لتطبيق مرشحات (Filters) تناسب صورك، مثل المرشح الذي يخمن سنك، أو الشخصيات المشهورة التي تشبهك. كذلك يتيح التطبيق طيلة الوقت استطلاع رأيك لتخبر فريق المطورين ما إذا كان المرشح الذي ظهر لك صحيحًا أم خطأ.

19- Filtru


هذا التطبيق مثالي لعشاق القهوة، «فيلترو» يتيح للمستخدم معرفة فن صناعة القهوة؛ وذلك من خلال توضيح معايير سكب القهوة، والتقليب، وغيرها من أسرار صناعة أفضل كوب قهوة على الإطلاق. يقدم التطبيق كل الطرق التي تُحضَّر بها القهوة، مع حساب كمية الكافيين التي تستهلكها وإمكانية تحديدها مسبقًا لكل يوم.

18- Elder Scrolls: Legends


جرى بناء التطبيق في محاكاة مصغرة للعبة الأصلية «The Elder Scrols» وهي لعبة استراتيجية يعلب فيها المستخدم بشخصيات من اللعبة الأصلية، وتنانين خلال المستويات المختلفة للعبة، من المستوى السهل، إلى مستوى السيد، وهو الأكثر صعوبة. اللعبة من نوعية ألعاب «الكروت»؛ حيث تحصل أثناء تقدمك في اللعبة على كروت لشخصيات أسطورية تساعدك في تطوير مستواك داخل اللعبة.

17- Meitu


حمل التطبيق لنظام آندرويد، وآبل

تسيطر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالصور مثل «سناب شات» و«إنستجرام»  على السوق الأمريكي، وبعض الدول الإفريقية. ظهر تطبيق « Meitu» منافسًا كبيرًا لهذه التطبيقات الشهيرة، ولكن في الأسواق الآسيوية بشكل أكبر خلال السنوات الأخيرة، وبدأ مؤخرًا، خلال العام الحالي، في دخول السوق الأمريكي وتحقيق نجاح كبير وشهرة غير متوقعة وسط تنافس كبير. قدم التطبيق تقنيات جديدة استخدمها «فيسبوك، و«إنستجرام»، وهي المرشحات التي يقدمها، والتي تبدو وكأنها عمل فني يدوي يحول صورة الوجه إلى رسوم متحركة (إنيمي).

16- Marvel: Color Your Own


يتيح لك تطبيق «مارفل» تلوين شخصيات مارفل التي تفضلها بأسلوب انسيابي وسهل. التطبيق يصلح لهواة الكتب المصورة، وأفلام شركة مارفل. وتتيح صفحة واجهة اللعبة استخدامًا سهلًا للألوان من أجل صناعة الصور الساخرة للشخصيات كذلك، لتضيف إلى المستخدم حسًا فكاهيًا إلى جانب سهولة العرض وجاذبيته.

15- Clips


التطبيق من إصدارات آبل تحت تصنيف تطبيقات تعديل مقاطع الفيديو، ويقدم التطبيق إمكانية جمع الصور ومقاطع الفيديو معًا، في الوقت الذي يتيح للمستخدم إضافة عناصر أخرى مثل الكتابة النصية، أو الصور التعبيرية، وكذلك المرشحات التقليدية لتطبيقات الصور.

14- FaceApp


حمل التطبيق لنظام آندرويد، وآبل

في الوقت الذي انتشرت فيه بشكل كبير صور الـ«سيلفي»، يظهر تطبيق «FaceApp»، والذي يقدم خدمة استطاع أن يضمن بها انتشارًا كبيرًا في مطلع العام الحالي؛ وهي تكنولوجيا تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتغيير سن المستخدم في الصور، وكذلك جنسه، وخواص الوجه بشكل عام. ويستطيع التطبيق، بعد أن تقدم له صورتك، أن يقترح صورة لمظهرك إذا كنت طفلًا، أو كهلًا، أو امرأة.

13- Focalmark


حمل التطبيق بنظام أندرويد، وآبل

يعرف محبو منصة إنستجرام أن الوسوم (hashtags) هي سر زيادة نسبة المتابعة على الموقع. يحاول المستخدمون في الموقع إضافة الوسوم المتعلقة بالصور التي نشروها، وفي نفس الوقت، ليس الوسومات ذات المحتوى الكبير لدرجة تجعل صورك تختفي في ظل الكم الهائل من الصور تحت نفس الوسم. يساعدك تطبيق «Focalmark» بانتقاء الوسم المناسب؛ إذ تبلغ التطبيق أي نوع من الصور تقوم بتحميله، وسوف يقوم فورًا بتحميل عدد من الوسوم التي من شأنها أن تجعل صورك تظهر في صفحات المستخدمين الآخرين.

12- ReachNow




حمل التطبيق بنظام أندرويد، وآبل

الكثير من التطبيقات الخاصة بالانتقالات ووسائل التنقل تنتشر بين نسبة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم. تطبيق «ReachNow» هي خدمة طورتها شركة «BMW» تقدم سيارات تحت الطلب بثلاثة أنظمة. وقتما تريد سيارة؛ فإنك تفتح التطبيق وتختار أقرب سيارة وتقوم بالدفع بثلاث طرق: بالدقيقة، أو الساعة، أو اليوم، لتكون بذلك وسيلة سهلة للأشخاص الذين لا يفضلون تحمل أعباء امتلاك سيارة في إحدى المدن الكبيرة. التطبيق يستخدم الآن في أربع مدن أمريكية فقط، ويتوقع توسعه في المستقبل القريب.

11- Empower


يقدم لك هذا التطبيق إمكانية تتبع كل حسابات البنوك الخاصة بك، وكذلك الكروت مسبقة الدفع، وأنواع التعاملات المالية الأخرى. التطبيق يهدف إلى إعطائك الفرصة لإدارة مواردك المالية بشكل سهل؛ من خلال تتبع مصروفاتك وتوقيتات الصرف، وكذلك مدخراتك.

10- Funnel


مع تسارع الأحداث السياسية والاجتماعية من حولك، يكون من الصعب اللحاق بكل ما يدور حولك من أخبار على مدار اليوم والأسبوع، يساعدك تطبيق «funnel» في تتبع الأخبار عن طريق تزويدك بأحدث الأخبار، بطريقة المقاطع الصوتية، من مصادر صحافية مختلفة؛ لتبقى طيلة الوقت على اطلاع كامل بما يجري من حولك.

9- Google Earth


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

يحظى تطبيق «Google Earth» بشهرة كبيرة منذ صدوره، خصوصًا لهواة السفر والمغامرات، وزاد التحديث الجديد للتطبيق من التفاعل حوله منذ صوره في شهر أبريل (نيسان) الماضي. التحديث الجديد يقدم للمستخدم نوعية جديدة من الرحلات تسمى «الرحلات الرقمية». إحدى هذه الرحلات تقدم للمستخدم منظرًا بديعًا لقطعة جغرافية واسعة النطاق، من منظور طائر يحوم في الهواء بأرجاء المنطقة. فيمكنك التحديث من رؤية باريس من الأعلى، أو التحليق مع صقر فوق مدينة فينيسا، أو غيرها من المدن التي تروى في الحكايات.

8- ArtPassport


الكثير من محبي الفنون، وهواة حضور المعارض الفنية، لا يمكنهم حجز التذاكر لكل المعارض الفنية المثيرة حول العالم. من خلال هذا التطبيق، يمكنك استعراض جميع مقتنيات المعارض الفنية حول العالم بتقنية «360 درجة». كل ما عليك هو تحميل التطبيق، واختيار أحد أساليب العرض، وستجد أمامك المعرض وكأنك بداخله فعلًا.

7- Musical.ly


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

لمحبي الموسيقى، وهواة مواقع التواصل الاجتماعي، إليكم هذا التطبيق. يمكن التطبيق المستخدم من خلق مقاطع الموسيقى الخاصة بهم. خرج التطبيق إلى النور عام 2015، لكنه امتياز الشراكة مع «Apple» العام الحالي، ليقوم بصناعة كتالوج الموسيقى الخاص بهاتف «Iphone» لتكون نقطة انطلاق جديدة للتطبيق، خصوصًا بين المراهقين.

6- Wemogee


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

يعتمد هذا التطبيق هدفًا رئيسًا، وهو مساعدة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التواصل مع الآخرين. التطبيق قدمته شركة «سامسونج» في أبريل (نيسان) الماضي، وساعد في تطويره مجموعة من المتخصصين في مجال صعوبات التواصل. يقوم التطبيق بترجمة الكلمات والجمل التي يكتبها المستخدم، إلى مجموعة من تعبيرات الوجه المناسبة، متيحًا للأشخاص ذوي الصعوبات الخاصة بالكلام أن يتمكنوا من التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

5- Instagram


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

إنستجرام هو تطبيق تواصل اجتماعي معروف بالطبع، لكن السبب وراء وجوده بهذه القائمة، هو مجموعة التحديثات التي أطلقتها الشركة المملوكة من «فيسبوك» لمنافسة تطبيق «سناب شات» الرائد في فكرة الرسائل النصية سريعة الاختفاء. أبرز التحديثات التي قدمها التطبيق كان إمكانية نشر أكثر من صورة في نفس المنشور، وكذلك نشر الصور – التي تتمتع بخاصية الاختفاء بعد فترة – في نفس صندوق الوارد مع الرسائل النصية العادية.

4- The Great Courses Plus


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

هذا التطبيق يقدم خدمة جمع الكورسات التعليمية للمستويات المختلفة، والتي يقدمها خبراء، وأساتذة جامعات، ومشاهير في المجالات العلمية المختلفة. يساعدك التطبيق إذا كنت تدرس في مستوى الجامعة، وتحضر لرسالة الدكتوراه، أو حتى تبحث عن طريقة للاستفادة القصوى من هاتفك الذكي في أوقات فراغك.

3- A Normal Lost Phone


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

يقدم هذا التطبيق فكرة محاكاة سردية تخيلية، بطلها هو المستخدم، والحدث فيها هو أنك وجدت هاتفًا لشخص غريب وعليك أن تتعرف إليه قدر الممكن. التطبيق يقوم بمحاكاة شاشة رئيسية لهاتفك تمثل هاتفًا مفقودًا من شخص غريب وقع بين يديك، وكل ما عليك هو أن تتصفح الهاتف وتحاول أن تعرف اهتماماته؛ من خلال صوره والتطبيقات التي ثبتها، والرسائل النصية التي كتبها واستقبلها.

2- Microsoft To-Do


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

الفكرة وراء هذه النوعية من التطبيقات الخاصة بـ«قوائم الأعمال» بسيطة إلى حد كبير، تهتم بعمل قوائم لإنجازها، وتحديد الأوقات اللازمة لها، وتحذيرات يحددها المستخدم قبل انتهاء الفترات المحددة لإنجاز المهمات المختلفة. قدمت شركة «مايكروسوفت» هذا التطبيق بنظام استخدام بسيط وجميل، مع إمكانية التداخل مع التطبيقات الأخرى التي يستخدمها الهاتف والمستخدم.

1- Super Mario Run


حمل التطبيق لنظام أندرويد، وآبل

التطبيق يقدم لك نسخة جديدة للعبة الشهيرة، يمكن أن تلعبها بيد واحدة.  يمكنك أن تتحكم بماريو بمجرد النقر على الشاشة، بينما هو يتحرك للأمام. مدة النقر على الشاشة تتحكم في القفزات، والدورانات التي  يقوم بها ماريو أثناء التقدم باللعبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو مسرب يظهر "آيفون SE 2" الجديد (شاهد)