أخبار عاجلة

هل أنت ممن لا يغيرون كلمة سر حساباتهم؟ يبدو أنك لست وحيداً!

قدم لنا موقع EPC Group دراسة جديدة في نهاية هذه السنة ربما سوف تساعدنا على الانتباه أكثر إلى أسباب انتشار عمليات الاختراق كثيراً خلال الفترة الماضية.

كانت الدراسة عبرة عن جمع معلومات واستفتاء رأي لقرابة 600 شخص، وبعدها بدأت النتائج المتوقعة بالظهور، فقد اعترف 37% منهم بعدم تغيير كلمة سر حساباته الإلكترونية أبداً إلا أن ترغمه المواقع المختلفة على القيام بذلك.

كما وتبين أن 11% من هؤلاء الأشخاص أكد استخدامه لكلمة السر نفسها لأكثر من سبع سنوات، أو يقوم بتعديل بسيط عليها فقط.

قد تعتقد أن هذه النسب مرتفعة، ولكنها في الواقع منخفضة فعلياً، وتدل على ازدياد الوعي بشكل بطيء لما يجب فعله بهدف محاربة الاختراق الإلكتروني المتكرر.



لكن لا تزال هنالك نتائج مقلقة، فقد اعترف 22% من المشاركين في استفتاء الرأي هذا، بأنهم يستخدمون كلمة السر نفسها تماماً لجميع المواقع التي يدخلون إليها، وفي الواقع نحو 14% فقط أكد أنه يستخدم كلمة سر مختلفة لكل موقع يزوره أو يسجل دخول فيه.

ومن المعلومات الغريبة والمثيرة للاهتمام بنفس الوقت في هذه الدراسة، هو استنتاج اعتماد النساء على كلمات تسر تحتوي أسماء أحبابهم وأزواجهم بنسبة تعتبر أكثر بنحو 1.3 مرة من قيام الرجال بهذا الأمر.

بينما الذكور أو الرجال نفسهم يستخدمون كلمة سر “password” التي تحمل المعنى البديهي نفسه “لكلمة سر”، أكثر من السناء بنحو 2.8 مرة، وهذا بالتأكيد فرق كبير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألمانيا: علاج جديد لمرض الملاريا