"أبل" تعوض زبائنها بتخفيض سعر بطاريات آيفون

"أبل" تعوض زبائنها بتخفيض سعر بطاريات آيفون
"أبل" تعوض زبائنها بتخفيض سعر بطاريات آيفون
قدمت شركة "أبل" اعتذار لزبائنها بسبب إبطائها سرعة أجهزة الـ"آيفون"، ووعدت المستخدمين المتضررين، بتعويضهم عبر تخفيض سعر البطاريات ليصبح سعرها 29 دولار بعد أن كان 79 دولار.

وستطرح أيضا تحديثا لنظام التشغيل "Ios"، يتضمن ميزة تُظهر للمستخدمين الوقت المتبقي من العمر الافتراضي للبطارية، حتى يتمكنوا من معرفة مدى تأثير وضعها على أداء الجهاز.

وأوضحت الشركة أن البطاريات الجديدة وتحديث نظام التشغيل، ستكون متوفرة في السوق بداية العام المقبل.

وقالت "أبل" مشكلة البطاريات القديمة أنها توزع الطاقة بشكل غير متساو، مما يؤدي لإغلاق الهاتف بشكل مفاجئ وحدوث ضرر في بعض الدوائر الالكترونية الحساسة داخله، وهذا الأمر دفعها لإبطاء سرعة الهاتف.

وأشارت في بيان لها على موقعها إلى أنها تلقت ردود أفعال زبائنها المستاءين، والذين اعترضوا على طريقة تعاملها مع أجهزة الـ"آيفون" التي تحتوي بطاريات قديمة، وقالت: "اعتبروا أننا خذلناهم ونحن نتفهم موقفهم".



وأضافت الشركة في بيانها: "نعتذر منكم، لقد كان هناك الكثير من سوء الفهم حول هذه المشكلة، لذا نود توضيح بعض التغييرات التي نجريها".

وتابعت: "أولا قبل كل شيء، لم نكن ولن نفعل أبدا أي شيء لتقصير عمدا حياة أي منتج من منتجات أبل، أو تحطيم تجربة المستخدم لدفع ترقيات العملاء".

واستطردت "ثانيا لقد كان هدفنا دائما خلق المنتجات التي تجذب عملائنا، وجعل أجهزة آيفون القديمة تدوم لأطول فترة ممكنة هو جزء مهم من ذلك".

الجدير بالذكر أنه تم رفع دعاوي قضائية على الشركة، من قبل بعض المستخدمين في عددا من الولايات الأمريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استخدام الجسيمات النانونية لعلاج سرطان الرئة