أخبار عاجلة
جالكسي جي 8 - Galaxy J8 | مواصفات متوسطة وبسعر 280$ -

5 توقعات للتقنيات التي سنحصل عليها في 2018

5 توقعات للتقنيات التي سنحصل عليها في 2018

غرباء في منزلنا وروبوتات في الشارع!

من الصعب تلخيص السنة الحالية بكلمات قصيرة، فقد حصلنا فيها على تقنيات جديدة بالفعل، وشهدنا نهوض واضح للواقع الافتراضي وكثير من الأمور الأخرى، لكن بنفس الوقت هنالك العديد منها كنا سيئاً وغادرنا في السنة نفسها.

ولكن هل ستكون السنة القادمة أفضل؟ وماذا تخبئ لنا من منتجات جديدة مثيرة للاهتمام؟ إليكم أهم التوقعات للعام القادم :

الواقع المعزز في جيبك

رغم الاهتمام الكبير في تقنيات الواقع الافتراضي، وجدت العديد من الشركات اهتمام أكبر في تلك الخاصة بالواقع المعزز، وما سنحصل عليه في الأغلب خلال العام القادم، هو الاستغلال الكامل لهذه التقنية عبر ما يوجد في جيبك أي الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.

تستطيع هذه التقنيات أن تخلط العالم الحقيق الذي أمامك مع أخر من تصميم خيالي، وهذه بالتأكيد ميزة ستجلب الكثير من المتعة، ليس لألعاب الفيديو فقط وإنما قد تغير فكرة التسوق بأكملها.

الروبوتات في الشارع

كانت المحاولات فاشلة نوعاً ما هذه السنة في إطلاق العديد من الروبوتات إلى الشوارع، والتي كانت تهدف إلى حماية ممتلكات خاصة تعود لشركات ذات نفوذ كبير.

إلا أن السنة القادمة سوف تشهد بلا شك تطور واضح في أداء هذه الروبوتات، وعاجلاً أم أجلاً سوف نراها تتجول الطرقات بجانبنا لكن دون أن تقوم بالتعرض لأي شخص أو التسبب بالأذى ومحاولة السيطرة علينا (على الأقل حالياً.. ).

الغرباء في منزلك



حسب التقارير الكثيرة التي دارت في عالم الأخبار خلال هذه السنة، فإن شركة أمازون وأمثالها لا يزال يحاولون ابتكار تقنيات جديدة تتيح إيصال المنتجات لمنزلك، بل حرفياً إلى داخل منزلك دون أن تطرق الباب حتى.

من الواضح أن هذه الابتكارات لم تتمكن من اقتحام حياتنا حتى الآن، ولكن نظراً للجهود المبذولة في الوقت الحالي، فسوف تجد أمازون طريقة أو بالأحرى منتج تضعه في منزلك، سيتيح لعملائها الدخول وإيصال المنتج وثم الخروج فوراً.

خدمات صوتية في كل مكان

تقنيات المساعد الصوتي أمثال Alexa وجدت لنفسها نجاح كبير في الفترة الماضية، وهذا يعني بلا شك أن الشركات الكبيرة الأخرى سوف تحاول تقليد الخدمة نفسها أو ابتكار واحدة خاصة بها.

فكونوا على استعداد للحصول على سيارة بمساعدة صوتي وتقريباً كل منتج في منزلك سوف يمتلك هذه التقنية، بالإضافة إلى أن جوجل وأمازون سوف يكملان تصارعهما في العام القادم للفوز باهتمام الزبائن حول هذه الميزة بالتحديد.

الإنترنت بأكمله قد يتغير

الخدمة التي تجلس وتشاهد من خلالها هذا المقال قد تصبح عالم مختلف تماماً، بعد أم تم التصويت هذه السنة من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية على إلغاء قانون حيادية الإنترنت في الولايات المتحدة.

وبالتالي تم منح نفوذ وسيطرة أكبر للشركات التي تزودك بالإنترنت، وللأسف قد نستقبل العام القادم بأمور لا نرغب بها مثل زيادة تكلفة هذه الخدمة حسب ما تفضله الشركات الكبيرة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها