إطلاق سراح رئيس سامسونج من السجن في كوريا الجنوبية

إطلاق سراح رئيس سامسونج من السجن في كوريا الجنوبية
إطلاق سراح رئيس سامسونج من السجن في كوريا الجنوبية
إطلاق سراح رئيس سامسونج من السجن في كوريا الجنوبية

لي جاي يونغ نائب رئيس مجموعة سامسونج للإلكترونيات والوريث الشرعي للمجموعة (وريث لي كون هي، رئيس مجموعة سامسونج) صدر في شأنه قرار بالسجن 5 سنوات في أغسطس الماضي بعد إدانته بالرشوة وشهادة الزور والاختلاس. لكن وبعد الطعن بالاستئناف على قرار إدانته أوقف الحكم أمس حسب صحيفة بلومبيرغ.

وقد خُففت عقوبة لي إلى النصف لتصبح سنتين ونصف قبل الحكم في الإخير بتعليق الحكم من قبل محكمة الاستئناف، وغادر لي السجن بعد احتجاز استمر قرابة عام منذ إدانته رسميا بقبول رشوة وون على أن يخضع للرقابة مدة أربع سنوات قادمة.

لي شغّل منصب رئيس مجموعة سامسونج بحكم الأمر الواقع منذ 2014 بعد إصابة والده بنوبة قلبية وحكما باثنى عشر عاما إثر فضيحة فساد.

وكانت محكمة سيول الابتدائية قد أدانت الشهر الماضي لي بالرشوة والاختلاس وشهادة الزور وذكرت في حكم الإدانة أنه تورط في دفع رشاوي قيمتها 7.2 مليار وون (6.6 مليون دولار) لصديق الرئيس السابق واختلاس 6.4 مليار وون (5.67 مليون دولار) حسب تقارير صحيفة تايمز الكورية.



وخلال المرافعات نفى لي جميع التهم الموجهه إليه. وقال محامي الدفاع “وو تشيول سونغ باي” لموقع CNET في أغسطس الماضي: “لا أقبل أي جزء من أحكام المحكمة الابتدائية المخطئة من حيث تفسير القانون وتقدير الحقائق”.

لم يمنع هذا من صدور الحكم واتهام لي بدفع رشوة في إطار تبادل مزعوم للحصول على أموال التقاعد التي تتحكم بها الحكومة الكورية وذلك لتسهيل دمج شركتي سامسونج لأعمال البناء والتجارة Samsung C&T وشركة Cheil للصناعات الكيميائية في 2015.

ويأتي الإفراج عن لي بعد أقل من إسبوع من إعلان مجموعة سامسونج تقرير أداءها القوي في العام الماضي؛ حيث حققت في 2017 أرباحا بلغت 53.6 تريليون وون (50 مليار دولار) وبهذا تخطت أرباح 2016 بكثير والذي بلغت 29.2 تريليون وون (27 مليون دولار)، وعزت سامسونج نجاح 2017 إلى نمو تجارة مكونات وذاكرات الهواتف الذكية بشكل كبير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو مسرب يظهر "آيفون SE 2" الجديد (شاهد)