أخبار عاجلة
حان الوقت لإعطاء متصفح فايرفوكس فرصة جديدة -

مطور صنع عالم افتراضي مخصص للدجاج!

مطور صنع عالم افتراضي مخصص للدجاج!
مطور صنع عالم افتراضي مخصص للدجاج!
مطور صنع عالم افتراضي مخصص للدجاج!

يبدو أن الرعي الحر للدجاج على وشك أن ينتقل لمستويات مختلفة، وذلك بعد اكتساب فكرة، تبدو سخيفة بعض الشيء، لشعبية كبيرة مؤخراً، ألا وهي “Second Livestock”.

إن Second Livestock عبارة عن عالم افتراضي يشبه اﻷلعاب، مخصص للدجاج فقط، تمم تأسيسه من أوستن ستيوارت، عميد كلة التصميم بجامعة أيوا، والذي يقول أن الغرض من هذا المشروع هو دراسة وضع الدجاج في عالم افتراضي مفتوح رغم وجودهم في صناديق صغيرة في العالم الحقيقي.

حيث يعيش الدجاج في عالم Second Livestock في حقول واسعة مع الكثير من مصادر المياه والطعام الافتراضية، باﻹضافة إلى عدم وجود أي حيوانات مفترسة بالطبع، للمساعدة على إبقاء الدجاج هادئاً.

بالطبع، ما تزال هذه مجرد فكرة تجريبية، حيث أن ربط أجهزة الواقع اﻹفتراضي حول الدجاج يتطلب موافقة عدة هيئات بداخل جامعة ستيوارت، إلا أنها فكرة مثيرة للاهتمام قد تساعد كل من المزارعين والدجاج، حيث ستقلل من الخسائر التي قد تحدث عند رعي الدجاج بشكل حر، وفي الوقت نفسه، تساعد على بقاء الدجاج آمن في بيئة يمكن التحكم بها مع تقليل العوامل النفسية التي قد تصيب الدجاج بعدة أمراض مختلفة التي تنتج عن تربية الدجاج في أماكن مغلقة.



قد تساعد هذه التجربة في التوسع في مجال العوالم الافتراضية خارج نطاق اﻷلعاب ومقابلة اﻷصدقاء، لتشمل صناعات مختلفة وحل مشكلات مشابهة بأفكار مبتكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استخدام الجسيمات النانونية لعلاج سرطان الرئة