أخبار عاجلة
حان الوقت لإعطاء متصفح فايرفوكس فرصة جديدة -

22 صورة تظهر كيف يُستخدم التعرف على الوجه في الصين لتتبع المواطنين

22 صورة تظهر كيف يُستخدم التعرف على الوجه في الصين لتتبع المواطنين
22 صورة تظهر كيف يُستخدم التعرف على الوجه في الصين لتتبع المواطنين
22 صورة تظهر كيف يُستخدم التعرف على الوجه في الصين لتتبع المواطنين

يوجد في الصين نحو 170 مليون كاميرا مراقبة وتعمل الدولة أن تضيف إليهم 400 مليون كاميرا أخرى بحلول 2020، حسب Business Insider.

وحاليا تعمل الصين على بناء قاعدة بيانات تستطيع تمييز المواطنين في إطار ثلاث ثواني، ورغم أنّ النظام لن يتوفر على الأرجح قبل سنوات معدودة فإنّ استخدام تقنيات التعرّف على الوجه منتشر في الصين.

وبفضل التعدد السكاني الكبير وتراخي قوانين الخصوصية تقود الشرطة والشركات الخاصة تطوير تقنيات المراقبة التي تُستخدم حاليا في تعقب الرحلات والتسوق والجريمة والأقلية العرقية المسلمة في أويغور.

وبهذه المجموعة من الصور، ننقل لكم فكرة عن كيفية استخدام التعرّف على الوجه في المراقبة داخل الصين، دون أن يكون للعامة رأي في ذلك.

واحد من أكثر برامج التعرّف على الوجه شهرة هو ++Face المُستخدم لإدارة المداخل في جميع أنحاء الصين؛ من محطات القطارات في بكين إلى مكاتب مجموعة علي بابا.


كما طورت مجموعة علي بابا نظامها الخاص الذي سيستخدم قريبا في مترو شانغهاي للتعرف على الرُّكاب عن طريق الوجه والصوت.


شرطة السكة الحديد يرتدون نظارات شمسية تدعم التعرّف على وجه المسافر خلال 0.1 ثانية. ومنذ تقديم النظارات في أوائل 2018، قامت بكشف عدد من المجرمين.


بعض الكاميرات ترصد المّارة المخالفين، وتحصل على بياناتهم بالاتصال بقاعدة بيانات الشرطة، وعلى شاشة عامة تنشر رقم هويتهم وعنواين منزلهم. وأمام المخالف إما قضاء 20 دقيقة في تنظيم المرور مع الشرطة أو دفع غرامة 3$ مقابل محو صورته.


بامتحانات القبول للكيات في أنحاء الدولة، يخضعون لعملية تصديق عن طريق الوجه والبصمة للتأكد أن الخاضعون للامتحان هم الطلاب الحقيقيون.


بعد انتشار جرائم الخطف، أصبحت مراكز العناية بالأطفال لا تفتح أبوابها سوى لمن يتعرّف نظام الأمان على وجهه. أحد الحضانات يملك مجموع 200 كاميرا أمان إلى جانب وحدة شرطة داخل الحرم.


حتى في المراحيض العامة، أكشاك المناديل تدعم تقنية الكشف على الوجه، وتحدد لكل فرد 2 قدم (0.6 متر) من المناديل كل 9 دقائق. يبدو أن عددًا من الزبائن كانوا يسرقون المناديل من المراحيض العامة.


بعض مطاعم كنتاكي تستخدم تقنية الدفع بابتسامه والمسماه: Smile to Pay.


باعتماد تقنيات التعرّف على الوجه في أحد المتاجر التي يديرها واحد من أكبر المتاجر الإلكترونية للبيع بالتجزئة JD.Com، يستطيع الزبائن دفع مقابل المشتريات دون وجود موظفين.




مجموعة متاجر Hema التابعة لمجموعة علي بابا، تستخدم نظام يجمع التعرّف على الوجه بالتأكيد بإدخال رقم الهاتف للموافقة على الدفع باستخدام حساب AliPay.


عملاء بنك Merchants يجب أن يصدقوا بوجوههم لاستخدام آلات الصرف الآلي بدلا من مسح كروتهم، وعليهم إدخال رمز العبور كذلك.


الموقع الإلكتروني Xiaozhu لتأجير واستئجار المنازل يختبر نظام ذكي لفتح الباب للمستأجر بعد التعرّف على وجهه، ومن المقرر أن يتم تنفيذ النظام بشكل دائم بدايةً من مارس.


آلات بيع السيارات من Tmall الذي يتبع مجموعة علي بابا تستخدم تقنية التعرّف على الكلام.


شركة التأمين Taikang تتحقق من هويات العملاء بالتعرّف على وجوههم باستخدام برمجيات طورتها شركة Baidu.


شرطة تشونغتشينغ تستخدم برمجيات مراقبة من شركة SenseTime. في أول 14 يوم قامت بتعريف 69 مجرم، واستلمت الشركة المطورة رسالة شكر من الشرطة تنسب إليها (الشركة) الفضل في القبض على 14 مجرم.


استعراض لقدرة برمجيات SenseTime على تتبع الزبائن وطريق سيرهم داخل المتاجر.


تضم منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم أكثر من 40 ألف كاميرا مراقبة لتعقب ومراقبة الأقلية العرقية المسلمة في أويغور.


يتجمع رجال الشرطة حول الشاشات التي تبث ما تنقله كاميرات المراقبة في المناطق العامة بمنطقة شينجيانغ.


للدخول لسوق هوتان في شينجيانغ، على المتسوقيين مسح وجوههم ضوئيا وأن يشيروا ببطاقة تعريف الهوية الوطنية الخاصة.


حتى محطات البنزين في شينجيانغ تطلب تعريف السائقين بالوجه قبل تزويدهم بالوقود.


في مناطق أخرى في الصين، تستخدم الشرطة أجهزة صغيرة للتعرف على الوجوه.

أنشأ معمل البحوث المشتركة لمعدات الشرطة في الصين سيارة رياضية متعددة الأغراض بمجموعة كاميرات تغطي جميع الاتجاهات وتستطيع مسح كل الوجوه في نطاق 200 قدم (60.96 متر) عند سيرانها بسرعة 75 ميل في الساعة (120.7 كيلومتر في الساعة). ويتم تنبيه الشرطي السائق عند التعرّف على أحد الوجوه المسجلة بقاعدة البيانات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استخدام الجسيمات النانونية لعلاج سرطان الرئة