مصنع تيسلا الملوث يؤدي إلى تغريم الشركة نصف مليون درهم إماراتي

مصنع تيسلا الملوث يؤدي إلى تغريم الشركة نصف مليون درهم إماراتي
مصنع تيسلا الملوث يؤدي إلى تغريم الشركة نصف مليون درهم إماراتي

غرمت صانعة السيارات الكهربائية تيسلا مبلغ 139,500$ (513,350 درهم إماراتي) بسبب التلوث!، ولكن كيف وهي الشركة المصنعة للسيارات الصديقة للبيئة؟ الأمر لم يكن متعلقاً بالمنتجات هذه المرة ولكن بالمصنع نفسه.

انبعاثات مصنع مدينة فيرمونت كانت في مستويات مرتفعة وشديدة الضرر بالبيئة في الفترة ما بين 2013 و2016 ، وهو الأمر الذي أرجعته الشركة إلى عيوب في آلات المصنع الداخلية ولم تنكره ووافقت على دفع الغرامة.

وفقاً لتقارير سان فرانسيسكو كرونيكل، تم إصلاح هذه المشكلة والمصنع الآن يمتثل لمعايير البيئة.

وقد علق المدير التنفيذي لإدارة نوعية الهواء بمنطقة خليج كاليفورنيا على تلك الإنتهاكات البيئية قائلا: “بالرغم من تطوير تيسلا للسيارات الكهربائية وتقنيات تحتاجها كاليفورنيا للحماية من التغيّر المناخي، إلا أنه يلزمها الإمتثال لجميع شروط التراخيص الخاصة بها” .



يعمل في مصنع فيرمونت الآن أكثر من 10 آلاف شخص ويفخرون بأداء مصنعهم بشكل عام، كذلك ذكر المتحدث أن المصنع لم يدفع من قبل سوى غرامة واحدة عام 2013 بقيمة 1,000$.

ويذكر أن تيسلا وافقت من قبل على غرامة 275,000$ (1.012 مليون درهم إماراتي) عام 2010 لوكالة حماية البيئة الأمريكية لفشلها في الحصول على شهادة تؤكد أن سيارة تيسلا رودستر تمتثل لقانون الهواء النظيف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استخدام الجسيمات النانونية لعلاج سرطان الرئة