أخبار عاجلة
حان الوقت لإعطاء متصفح فايرفوكس فرصة جديدة -

بالفيديو: طابعة 3D طبعت “منزل” في 12 ساعة والتكلفة: 14,700 درهم إماراتي!

بالفيديو: طابعة 3D طبعت “منزل” في 12 ساعة والتكلفة: 14,700 درهم إماراتي!
بالفيديو: طابعة 3D طبعت “منزل” في 12 ساعة والتكلفة: 14,700 درهم إماراتي!

الماء والغذاء والمأوى والدواء يعدون من أهم الحاجات الأساسية للبشر، كما أن هناك نحو 1.2 مليار شخص حول العالم بدون سكن ملائم وفقا لأحد التقارير.

في مؤتمر SXSW أعلنت شركة ICON الناشئة عن حل ممكن لمشكلة السكن العالمية عبر استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد منخفضة التكلفة.

طابعة شركة ICON استطاعت بناء منزل مكون من طابق واحد مساحته 650 قدم مربع (60.4 متر مربع) خلال 12-24 ساعة. وذكرت الشركة أنّها ستسطيع بناء منازل مساحتها 800 قدم مربع (74.3 متر مربع) في المستقبل القريب بتكلفة 4,000$ (14,720 درهم إماراتي).

الطابعة تعتمد على الأسمنت كمادة بناء أساسية وهو ما يمنح البناء صلابة وجودة، على حد وصف جايسون بالارد أحد الثلاثة المؤسسين لشركة ICON. كما تختبر الشركة حاليا الاستخدام العملي للمنزل الذي صنعته، حيث سيتم تركيب أجهزة مراقبة جودة الهواء. وكذلك ستستغل ICON إدارتها لشركة Treehouse المختصة في تحديث المنازل المستدامة، لتحسين جودة وتصاميم المنازل المطبوعة.

هناك عدة شركات أخرى تعتمد تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء المنازل، لكن النتيجة هو أنك تجد نفسك بداخل ما يشبه مستودع أو “كوخ يودا” (شخصية في حرب النجوم) على حد وصف بالارد، في حين المنزل الذي بنته طابعة ICON يبدو عالي الجودة ويتكون من غرفة معيشة ودورة مياة وغرفة نوم وشرفة.



" frameborder="0">

وتتعاون شركة ICON مع مؤسسة New Story غير الربحية والمستثمرة في حل مشاكل السكن العالمية لبناء مجمع سكني مكون من 100 منزل في دولة السلفادور العام المقبل.

طابعة ICON ستقلل بشكل كبير من نفايات البناء، وبشكل أكبر من تكلّفة العمالة. الأمر الذي قد يمثل خبرا سيئا للنقابات العمالية التي توفر اليد العاملة. لكن وبلا شك فإن اختراع كهذا سيصب في صالح البشرية في الأول والأخير.

وبجانب حل مشكلة السكن العالمية، فإن شركة ICON تنظر للمستقبل الذي ترى فيه بناء مستعمرات خارج كوكب الأرض، فيقول بالارد أن أحد أهم التحديات لبناء مستعمرات في الفضاء هو طريقة تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستقدم حلولا فعالة لتحسين وتسريع بناء الأبنية في المستقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استخدام الجسيمات النانونية لعلاج سرطان الرئة