مصر تنضم للدول الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية في أفريقيا

مصر تنضم للدول الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية في أفريقيا
مصر تنضم للدول الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية في أفريقيا
أظهرت معطيات تقرير حديث أن مصر ضمن أكثر الدول المعرضة لخطر الهجمات الإلكترونية في أفريقيا.

وأوضح تقرير أصدرته "تريند مايكرو للأمن السيبراني"، أن مصر تعرضت لما يزيد على 242 ألف هجوم للبرامج الخبيثة خلال الربع الأخير من عام 2017.

ولفت التقرير إلى أن التخوف الأكبر يأتي من ارتفاع عدد هجمات البرامج الخبيثة على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وقالت الشركة إن الهجمات على الخدمات المصرفية في مصر ارتفعت لنحو 301 هجمة خلال الربع الرابع من 2017، بزيادة 37% مقارنة بالربع الثالث من العام ذاته.

وذكر التقرير أن القطاع الصناعي في مصر كان الأكثر تضررا بهجمات البرامج الخبيثة، تبعه قطاع التعليم، ثم المواقع الحكومية، وقطاعا العقارات والتكنولوجيا.



وفي وقت سابق من شباط/ فبراير الماضي، اخترقت وحدات قرصنة إلكترونية تابعة لكوريا الشمالية حواسب تابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا المصرية.

وقام القراصنة بالولوج إلى حواسب الشركة من خلال رسائل بريد إلكتروني تحمل برمجيات خبيثة تستغل ثغرة أمنية في برنامج "أدوبي فلاش"، وعالج خبراء في الأمن الإلكتروني الخلل بعد ذلك.

وأشار تقرير لشركة فاير آي للأمن السيبراني، إلى تعرض شركة شرق أوسطية، دخلت في شراكة مع الحكومة الكورية الشمالية لتقديم خدمات الاتصالات، لهجمات إلكترونية من وحدة تابعة لحكومة كوريا الشمالية.

وكانت صحيفة ذا كوريا تايمز، قالت إن أوراسكوم للاتصالات تعتزم التخارج الكامل من كوريا الشمالية، بعد أن أوقفت الشركة خدماتها مطلع ديسمبر 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألمانيا: علاج جديد لمرض الملاريا