أخبار عاجلة

السلطات الصينية تضبط شبكة تهريب هواتف آيفون تستخدم “طائرات بلا طيار”

السلطات الصينية تضبط شبكة تهريب هواتف آيفون تستخدم “طائرات بلا طيار”
السلطات الصينية تضبط شبكة تهريب هواتف آيفون تستخدم “طائرات بلا طيار”

ضبطت السلطات الصينية شبكة تهريب هواتف آيفون، مستخدمين في ذلك طائرات بدون طيار.

تعد الصين هي الرائدة في تصنيع تلك الطائرات في سوق المستهلك، ولكنه أصبح من اللازم تقنين استخدامها في الدولة؛ حيث أنه ولأول مرة يكتشف استغلال تلك الطائرات في العمليات العابرة للحدود، حيث يتم عبر تلك الطائرات تهريب حقائب محتوية على أكثر من 10 هواتف آيفون حديثة مستغلين عتمة الليل.

شبكة المهربين تتكون من 26 شخص، ويستخدمون تلك الطائرات بعد منتصف الليل في مهمات لا تأخذ أكثر من ثواني معدودة كي تكتمل، نتاج ذلك، استطاع المهربون تهريب حوالي 15,000 آيفون عبر الحدود فى ليلة واحدة وحسب من مدينة هونج كونج إلى داخل الصين.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها تهريب آيفون بهذه الطريقة إلى الصين، حيث ضبط مسئولو الجمارك في يونيو السابق إمرأة لصقت على جسدها 102 آيفون، لكن لحسن الحظ كان شكلها الخارجى غير متزن والذى أدى بدوره لكشفها.



لم تقتصر الأمور على هذه الحالة وحسب، ففي يناير 2015 أيضا تم إلقاء القبض على رجل لصق على جسده 94 آيفون وقدر ثمنهم وقتها 49,000$، وذلك أثناء نقله إياهم من هونج كونج إلى الصين.

وأخيرا، صرح مسئولو الجمارك أنهم يراقبون بدقة استخدام تلك الطرق عالية التقنية التي يستخدمها المهربون في التهريب الغير شرعي للمنتجات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى باحث أردني يزود ناسا بابتكار غير مسبوق لنظام تبريد خاص بالمركبات الفضائية