أخبار عاجلة
«هاتف صيني» بمزايا تتفوق على «آيفون X» -
تسريب جديد حول جالاكسي اس 10 -
الهاتف Xperia XZ2 Premium ينطلق في تايوان -

مارك زوكربيرج يرد على ادعاءات تيم كوك ويصفها بالخداعة

مارك زوكربيرج يرد على ادعاءات تيم كوك ويصفها بالخداعة
مارك زوكربيرج يرد على ادعاءات تيم كوك ويصفها بالخداعة

ردّ مارك زوكربيرج على تيم كوك، بعد أن انتقد الرئيس التنفيذي لشركة “أبل” تورط فيسبوك في فضيحة تسريب بيانات ملايين المستخدمين.

معلقا على فضيحة كامبريدج أناليتيكا وخلال حوار متلفز قبل أيام قليلة قال تيم كوك “الخصوصية حق إنساني” و”حق مدني” و”لأن فيسبوك خدمة مجانية فإن المستخدمين يصبحون هم المنتج الذي يُباع للمعلنين” وهذا شيء “أبل” أفضل في التعامل معه، إذ أنها تعتمد على الخدمات المدفوعة بدون إعلانات.

وخلال حوار مارك زوكربيرج مع شبكة Vox أمس، الإثنين، رد على ادعاء كوك قائلا “أجد أن الحجة القائلة “إن لم تدفع مقابل مادي للخدمة فإننا لن نهتم بك” مخادعة ولا تتفق تماما مع الحقيقة”.

وضح زوكربيرج اعتماد خدمات فيسبوك على الإعلانات فقال “مهمة فيسبوك هي ربط العالم ببعضه وهذا يعني توفير الخدمة لمن لا يستطيع الدفع مقابلها، وحتى يمكن تحقيق غاية الخدمة فإنه وجب علينا أن نعتمد النموذج الإعلاني لدعم الخدمة” مؤكدا أنه لا يوجد طريقة أخرى لتوفير خدمة مجانية.



هذا لا يعني أن زوكربيرج يستهين بخصوصية المستخدمين، فقد أكد على أهميتها في خطابه الذي تعمق فيه بالحديث عن قصة تسريب بيانات المستخدمين وعن تقصير الشركة وسياستها المستقبلية بخصوص الخصوصية، وكتب “إن لم نستطع حماية خصوصيتكم فلا نستحق أن نخدمكم”.

عودة لحوار زوكربيرج مع Vox، فختم كلامه قائلا، أنه “لا يجب أن تصيبنا جميعا متلازمة ستوكهولم؛ وندع الشركات التي تعمل من أجل تحصيل أموال طائلة منا بأن تقنعنا أن ذلك يعني حرصها على مصلحتنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استخدام الجسيمات النانونية لعلاج سرطان الرئة