أخبار عاجلة
الكشف عن سعات بطاريات iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max -

تطبيق للهواتف الذكية يحول مدمني الهواتف إلى فاعلي خير

تطبيق للهواتف الذكية يحول مدمني الهواتف إلى فاعلي خير
تطبيق للهواتف الذكية يحول مدمني الهواتف إلى فاعلي خير
مع تطور تكنولوجيا الهواتف الذكية وتطبيقاتها، أصبح الكثيرون يعانون من عدم مقدرتهم على ترك هواتفهم، ويبحثون عن حلول جذرية، إلا أن شركة ناشئة بريطانية وجدت الحل.

حيث قامت الشركة باستخدام "مبدأ العقوبة" للتبرع للجمعيات الخيرية لتخليص مدمني الهواتف من إدمانهم، وذلك عبر تطبيق صممته يدفع المستخدم من خلاله مبلغا من المال إذا تجاوز الحد المسموح به في استخدام هاتفه.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية وترجمته "عربي21"، فإن تطبيق Resist الجديد يهدف  إلى معالجة "وباء إدمان الهاتف" بطريقة أكثر إمتاعا.

بحيث يحدد المستخدمون مقدار الوقت الذي يريدون وضع هواتفهم جانبا، بالإضافة إلى مقدار الأموال التي يرغبون في جعلها عقوبة إذا استخدم الهاتف قبل انقضاء الوقت.

على سبيل المثال، يمكن لشخص ما تعيين حد لمدة ساعتين مع غرامة قدرها 5 جنيهات إسترلينية.

وإذا فشل الشخص في البقاء بعيدا عن جهازه، فعليه دفع هذه "العقوبة" إلى مؤسسة خيرية يختارها.

وأنشأ روبرت فان دين، وهو أحد مطوري التطبيق، لمعالجة إدمانه لهاتفه، ولمساعدة طلاب الجامعات المنشغلين عن الدراسة بسبب هواتفهم الذكية.

وقال دين: "ليس لدي قوة الإرادة للبقاء بعيدا عن هاتفي طوال اليوم، ويبدو أن هذا هو الحال بالنسبة للكثير من الناس، وتطبيق Resist يمنحك قوة الإرادة".



وتابع: "لقد قررنا إصداره الآن تماشيا مع موسم الامتحانات الجامعية لمحاولة مساعدة الطلاب، ولكن يمكن بالتأكيد استخدامه من قبل أي شخص يريد أخذ استراحة من هاتفه".

وقام اثنان من أصدقاء دين بمساعدته في تصميم Resist، وهما أليكس روبنسون وبيتسي هربرت، الذي سيتخرج قريبا من جامعة بريستول حيث التقيا.

ويرى الثلاثي أنه "نتيجة مربحة للجانبين"، حيث يتم منع المستخدمين من هواتفهم والحصول على شيء أكثر إنتاجية أو الحصول على تبرعات.

ويقول أليكس روبنسون، أحد مبدعي التطبيق: "إنه لن يستفيد شيئا عندما يتبرع المستخدم بالمال إلى المؤسسات الخيرية التي اختارها من خلال تطبيقه، لكنهم أرادوا خلق شيء من شأنه أن يجعل الناس أكثر إنتاجية، بالإضافة لتقديم التمويل لقضايا جيدة".

وفي هذا السياق، صرحت  Google بأنها ستقوم بتحديث برمجية جديدة للأندرويد، وهو نظام تشغيل هواتف الشركة، لتسهيل الابتعاد عن الهواتف المحمولة.

وأضافت الشركة أن الهواتف المستقبلية ستشمل جهاز توقيت اختياري للتطبيق الذي من شأنه أن ينبه المالكين عندما يقضون فترة زمنية محددة مسبقا على أحد التطبيقات.

وستقوم الميزة بتنبيه المستخدمين عند اقترابهم من الحد الزمني، وتشجيعهم للحصول على استراحة، وتشمل الميزات الأخرى السماح للمستخدمين بتحديد وقت نوم معين، ما يؤدي إلى إيقاف الإشعارات، كما سيعمل أيضا على تحويل الشاشة الملونة للهاتف إلى تنسيق تدرج رمادي، وهو تغيير يعتقد أنه يجعل شاشات الهاتف أقل جاذبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أطفال الشارقة جزء من إستراتيجية الإمارات لاستكشاف الفضاء