لغة الكائنات الفضائية قد لا تختلف عن لغتنا

لغة الكائنات الفضائية قد لا تختلف عن لغتنا
لغة الكائنات الفضائية قد لا تختلف عن لغتنا

كشف نوام تشومسكى وجيفرى واتومول اثنين من أكبر علماء اللغة خلال المؤتمر الدولى لتنمية الفضاء (ISDC) فى لوس أنجلوس بأن لغة المريخ لا يمكن أن تكون مختلفة بشكل كبيرعن اللغة البشرية.

ووفقا لموقع Cnet الأمريكى، أعرب واتومول و تشومسكى الذى يشار إليه على أنه "أب اللغويات الحديثة" أنهم متفائلون بأن الاتصال يمكن أن يمتد إلى لغات خارج الأرض أيضًا.

وقال دوجلاس فاكوش، رئيس منظمة METI المعنية بالتواصل مع الكائنات الفضائية: "لقد قال تشومسكى فى كثير من الأحيان أنه إذا زار أحد سكان المريخ كوكب الأرض، فإنه سيعتقد أننا جميعًا نتحدث نفس اللغة، لأن كل اللغات الأرضية تتشارك فى بنية أساسية مشتركة، لكن إذا كان للكائنات الفضائية لغة، هل ستكون مشابهة لنا؟ هذا هو السؤال الكبير".

كما ناقش اللغويون بريدجيت سامويلز من جامعة جنوب كاليفورنيا وجيفرى بونسى من جامعة إلينوى الجنوبية، فى عرض منفصل أن بعض العوامل فى اللغة قد تكون قادرة على سد الفجوات الكبيرة بين البشر والكائنات الفضائية.

وقال سامويلز وبونسى : "فى حين تبدو إمكانية التواصل البشرى مع كائنات فضائية بعيدة، وإمكانية التواصل بنجاح معها تبدو أبعد من ذلك، فإن قوانين الفيزياء ونظرية المعلومات والمنطق والرياضيات يمكن أن توفر أرضية مشتركة للبدء منها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع مبيعات الهواتف الذكية في 2018.. وترقب لـ"5G"
التالى أول دولة في العالم تفرض ضرائب على "واتسآب" و"فيسبوك" و"تويتر"