أخبار عاجلة
كيف تقوم بربط Windows timeline مع chrome , firefox ,vivaldi ؟ -
صور Samsung Galaxy Note 9 الأخيرة تضع سامسونج في مأزق! -

دراسة حديثة: تقنية الواقع الافتراضى تقوى العقل ومفيدة للذاكرة

دراسة حديثة: تقنية الواقع الافتراضى تقوى العقل ومفيدة للذاكرة
دراسة حديثة: تقنية الواقع الافتراضى تقوى العقل ومفيدة للذاكرة

كشف بحث جديد أجراه فريق من جامعة ميريلاند الأمريكية، أن تكنولوجيا الواقع الافتراضى (VR) يمكن أن تساعد الأشخاص على استدعاء المعلومات بشكل أفضل مقارنةً بأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وأجرى فريق من جامعة ميريلاند تحليلات متعمقة حول ما إذا كان الناس يتعلمون بشكل أفضل من خلال بيئة افتراضية، مقارنة بالمنصات التقليدية الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية، ووجدوا أن الناس يتذكرون المعلومات بشكل أفضل إذا تم تقديمها لهم فى بيئة افتراضية.

وقال أميتاب فارشنى أستاذ علوم الكمبيوتر، فى دراسة نُشرت فى مجلة "الواقع الافتراضي"، "هذه البيانات مثيرة لأنها تشير إلى أن البيئات الافتراضية يمكن أن تقدم مسارات جديدة فى التعليم والتدريب عالى الكفاءة".



واستخدم الفريق مفهوم "قصر الذاكرة"، حيث يتذكر الناس كائنًا أو عنصرًا بوضعه فى موقع فعلى وهمى مثل مبنى أو مدينة، وقد استخدمت هذه الطريقة منذ العصر الكلاسيكى، مستفيدة من قدرة الدماغ البشرى على تنظيم الأفكار والذكريات مكانيا.

وقال إريك كروكوس خبير علوم الكمبيوتر، "لطالما استخدم البشر الأساليب المرئية لمساعدتهم على تذكر المعلومات، سواء كانت رسومات الكهوف أو أقراص الطين أو النصوص والصور المطبوعة أو الفيديو". وأضاف كروكوس، "أردنا أن نرى ما إذا كان الواقع الافتراضى هو الخطوة المنطقية التالية فى هذا التقدم".

ويقود فارشنى العديد من الجهود البحثية الرئيسية التى تتضمن الواقع الافتراضى والواقع المعزز(AR)، بما فى ذلك التعاون الوثيق مع أخصائيى الرعاية الصحية المهتمين بتطوير أدوات تشخيصية مخصصة للطوارىء، بجانب تقديم تدريبات على استخدام الواقع الافتراضى للمقيمين الجراحيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها