أخبار عاجلة
انطلاق تحد لوكالة "ناسا" في جامعة سعودية -
بسعر مُغرٍ.. تعرف على أخفّ هاتف بالعالم -
«أبل» تجمع معلومات المستخدمين.. بهذه الطريقة -
أخبار على الهامش الأسبوع 11-18 أكتوبر -

تسلا تطلق لوح تزلج على الماء بقيمة 1500 دولار والمشترون يتخاطفونه

تسلا تطلق لوح تزلج على الماء بقيمة 1500 دولار والمشترون يتخاطفونه
تسلا تطلق لوح تزلج على الماء بقيمة 1500 دولار والمشترون يتخاطفونه

إن كنت تبحث عن أكثر وسائل النقل صديقة للبيئة، فمن الصعب أن تجد وسيلة أفضل من ألواح التزلج على الماء، فهي لا تنتج أي انبعاثات ولا تحتاج إلا إلى أمواج قوية لنقلك من مكان إلى آخر. إلا أن هذه الرياضة لن تفيدك في رحلتك الصباحية إن كانت وجهتك ضمن المدينة، أو حين تحمل أجهزة إلكترونية، لكن ذلك لا يمنع تسلا من إضافة ألواح التزلج على الماء إلى وسائل النقل الصديقة للبيئة التي توفرها.

أضافت تسلا يوم 28 يوليو/تموز الإصدار المحدود من تسلا سيرف بورد إلى متجرها على الإنترنت. ويمتاز لوح التزلج على الماء وفقًا لموقع تسلا بأنه مطلي بالألوان التي تمتاز بها سيارات تسلا، مثل الموديل إس والموديل إكس والموديل 3.

أطلقت تسلا مئتي لوح تزلج على الماء، فبيعت مباشرة بعد الإعلان عنها على الموقع، وأصبح الآن موقع إي بيه المنفذ الوحيد لشراء ألواح التزلج من تسلا في حال كنت مستعدًا لدفع خمسة آلاف دولار لشراء لوح منها.



قد يسأل البعض عن الميزات التي يتمتع بها لوح التزلج من تسلا مقارنة بألواح التزلج الموجودة في المتاجر، والإجابة عن هذا السؤال ليست سهلة، فهو نتاج تعاون تسلا مع شركتين خبيرتين في صناعة ألواح التزلج: شركة لوست سيرفبورد وشركة مات مايهم بيولوس، ما يشير إلى جودة اللوح العالية. وأشار موقع تيك كرانش إلى أن أسعار معظم ألواح التزلج من شركة لوست تتراوح بين 700 إلى 800 دولار، ما يجعل إضافة شعار تسلا إلى لوح التزلج السبب الوحيد لسعره المرتفع.

لا يعلم أحد سبب قرار تسلا إضافة ألواح التزلج إلى متجرها على الإنترنت، ورفضت تسلا تأكيد وجود علاقة بين بيعها لألواح التزلج وأزمتها المالية الأخيرة التي دفعتها مؤخرًا إلى طلب استرداد أموال من مزوديها بقطع السيارات.

تخطط تسلا لبدء شحن الألواح خلال مدة تتراوح بين أسبوعين إلى عشرة أسابيع إن لم يحدث أي تأخير في خطط الإنتاج، ما يتيح الفرصة لعشاق ركوب الأمواج استخدام ألواح التزلج من تسلا قبل نهاية موسم الصيف إن قرروا عدم بيعه وتحقيق ربح مضاعف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى باحث أردني يزود ناسا بابتكار غير مسبوق لنظام تبريد خاص بالمركبات الفضائية