أخبار عاجلة

البشر يتسببون بأغلب حوادث السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا

البشر يتسببون بأغلب حوادث السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا -

أجرى موقع أكسيوس دراسة لجميع تقارير الحوادث التي شاركت فيها السيارات ذاتية القيادة والمقدمة إلى إدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا بين العامين 2014 و2018، ووجد الموقع أن البشر كانوا مسؤولين عن 81 حادثًا من أصل 88 حادثًا تسببت بها السيارات ذاتية القيادة.

صنف الموقع حوادث السيارات ذاتية القيادة وفق وضع القيادة (قيادة ذاتية أو تقليدية) وإن كانت السيارة متحركة أو متوقفة أثناء وقوع الحادث، فوجد أن السيارات ذاتية القيادة كانت مسؤولة عن حادث واحد من أصل 62 حادثًا كانت السيارة حينها في وضع القيادة الذاتية، وفي المقابل  تسببت بستة حوادث من أصل 26 حادثًا كانت السيارة حينها في وضع القيادة التقليدية.

تحظى شركات تسلا وأوبر ووايمو باهتمام كبير، لكنها ليست الشركات الوحيدة التي تطور سيارات ذاتية القيادة، إذ حصلت 55 شركة على تصاريح لاختبار السيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا وحدها، ويرى الكثيرون أن أفضل طريقة لضمان عدم إصابة البشر خلال فترة الاختبارات هي تخصيص مناطق وطرق معينة لإجراء الاختبارات فيها، لكننا نحتاج إلى تحديد قدرات السيارات في ظروف القيادة العادية حين يقود البشر سياراتهم، ما يعني بقاء احتمال الحوادث التي تتسبب بها السيارات ذاتية القيادة.

سيستغرق الانتقال إلى طرق تسير فيها السيارات ذاتية القيادة وحدها بعض الوقت، فما زال المطورون يعملون على تلافي الأخطاء التقنية فيها، وما زال الناس بحاجة إلى فهم هذه التقنية تمامًا. وعند النظر إلى ثلاثة حوادث أوردها تقرير موقع أكسيوس هاجم فيها البشر المركبات ذاتية القيادة عن قصد، نرى أننا بحاجة إلى مزيد من الوقت حتى يزداد تقبل البشر لهذه التقنية.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تتجه للفضاء ببرنامج مستدام علمي طويل الأمد
التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟