أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث أندرويد باي 9.0 لهاتف OnePlus 5 و 5T -

إليك هذا الأصبع الروبوتي الغريب الذي يسعك توصيله بهاتفك

إليك هذا الأصبع الروبوتي الغريب الذي يسعك توصيله بهاتفك
إليك هذا الأصبع الروبوتي الغريب الذي يسعك توصيله بهاتفك

تبدُّل الحال

نحن ننقر هواتفنا بأيدينا من زمان. لكن ألم يحن الوقت الذي تَرُد علينا فيه هواتفنا ذلك النقر؟

أجاب بالإيجاب عن هذا مارك تيسير، باحث التفاعل بين الإنسان والحاسوب، وصاحب العقل المبتكر لجهاز مُوبِي لِمْ الروبوتي الأصبعي المرعب الذي يُوصَل بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فيجعل المرء يستحضر ما شاهده في مسلسل «بلاك ميرور.»

نشر تيسير في الأسبوع الماضي يعرض جميع القدرات المرعبة لذلك الأصبع الروبوتي، التي منها: المسح بظَهْر كَفّك وأنت مشغول بهاتفك!

أصبع واحد

جاء في ورقة بحثية سيعرضها تيسير في مؤتمر «برمجيات واجهة المستخدم وتقنياتها» في برلين في أكتوبر/تشرين الأول الجاري أن جهاز موبي لِمْ يعتمد في حركته الأصبعية الواسعة المجال على خمسة محركات يمكن التحكم فيها بدقة.



ولأن تيسير لا يعجبه أحيانًا ما يتصف به الأصبع الروبوتي من مظهر بلاستيكي تقليدي أسود، جعل له كساءيْن: واحد مُغطّى بالفرو، وآخر من جلد صناعي يجعله يبدو كالأصبع البشري.

بلا طائل

أوضح تيسير في الفيديو كيف يستطيع الجهاز جرّ الهاتف فوق الأسطح، والتأرجح يمنة ويسرة كما الذيل، ونقر الطاولة إشارة إلى وجود إشعار جديد. قد تكون فائدته الوحيدة هي استعماله مَسندًا للهاتف، لكن المشكلة أن المساند متوفرة أصلًا، ولا تبدو غريبة كهذا.

فيبدو أن موبي لِمْ سيبقى في الوقت الراهن في خانة التقنيات التي لا نحتاج إليها مع سرورنا بأن شخصًا ابتكرها؛ فهو جهاز غريب على الأقل، وما أشد انجذابنا إلى الغرائب!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!