أول سائح فضائي لدى شركة سبيس إكس مطمئن للتدريب الذي سيخضع له

أول سائح فضائي لدى شركة سبيس إكس مطمئن للتدريب الذي سيخضع له
أول سائح فضائي لدى شركة سبيس إكس مطمئن للتدريب الذي سيخضع له

سائح القمر

حتى إن كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات غير مقتنعة بأن رجل الأعمال المثير للجدل إيلون ماسك يقول الحق دائمًا، فإن هذا لم يمنع يوساكو مايزاوا من الثقة بكلامه.

مايزاوا ملياردير ياباني، دفع إلى شركة ماسك «سبيس إكس» مبلغًا غير مُعلن -لكنه هائل على الأرجح- مقابل رحلة حول القمر. وفي المؤتمر الذي عُقد يوم الثلاثاء الماضي في نادي المراسلين الأجانب في طوكيو اليابانية قال مايزاوا للصحفيين إنه لا يتصبب عرقًا خوفًا من التدريب اللازم أن يخضع له استعدادًا لتلك الرحلة التي لم يسبق لها مثيل.

التدريب

تأكد لنا أنه لا يعلم كيف سيكون التدريب بالضبط، لكنه متمالك أعصابه وليس قَلِقًا منه؛ والسبب: ضمان إيلون ماسك. وقال «لم يتقرر بعد نوع التدريب المناسب، لكن إيلون ماسك قال إنه لن يكون شديد الصعوبة.»

ما من عَجَلة

لا يرى مايزاوا أن التدريب سيتعارض مع جدول أعماله، فهو على حد قوله لا يذهب إلى مقارّ شركته المعنية بالأزياء «زُوزو» إلا ثلاث مرات أو أربَعًا في الأسبوع، ولا يمكث في المرة إلا نحو ست ساعات.

يضاف إلى هذا أن صاروخ بيج فالكون الذي سيحمل مايزاوا إلى القمر لن ينطلق قبل العام 2023، وبهذا فإن أمام مايزاوا متسع من الوقت للاستعداد لرحلته الفضائية السياحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقنية حديثة يمكنها الكشف عن جميع أنواع السرطانات في 10 دقائق
التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!