هواوي تطلق هاتفها الجديد "ميت 20 برو" تعرف على ميزاته

هواوي تطلق هاتفها الجديد "ميت 20 برو" تعرف على ميزاته
هواوي تطلق هاتفها الجديد "ميت 20 برو" تعرف على ميزاته

اعلنت شركة هواوي الصينية عن إطلاق هاتفها الجديد ميت 20، وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية فإن الجهاز الجديد يعمل بنظام "أندرويد" المميز على نطاق واسع، مع ماسح ضوئي مضمن في الشاشة إلى جانب ميزة إلغاء قفل الوجه ثلاثي الأبعاد.


ويحتوي جهاز "هواوي ميت 20 برو" الجديد على شاشة ضخمة  وثلاث كاميرات في الخلف وماسح ضوئي لبصمة الأصابع مضمن في الشاشة.


وأشاد الخبراء بالجهاز الجديد الذي حمل العديد من المميزات والتقنيات الجديدة كليا، بعكس أجهزة الشركات الأخرى التي لم تقدم شيئا جديدا هذا العام بحسب الخبير في الهواتف الذكية سيزار العدم.


وتابع العدم في حديث لـ "عربي21": "جديد هواوي لهذا العام هو هاتفها ميت 20 برو ذو التصميم الجميل والجديد، إضافة لثلاثة أجهزة أخرى، ولا تنسى أن هاتفها الجديد يحتوي على بطارية أكبر وشحن لاسلكي أسرع مع كاميرات تقدمها هواوي لأول مرة".


وأكمل العدم: "أيضا قدمت الشركة في هاتفها الجديد شاشات مصقولة من الأمام والخلف، وزجاج أجمل مع خاصية التعرف على الوجه بشكل أسرع، وتقنيات جديدة كثيرة فمثلا المعالج الذي قدمته هو الأفضل حاليا بالسوق وهو أصغر معالج وأفضل قدرة إضافة للقلم المرافق لهاتفها الأخر ميت 20 إكس".


وختم العدم حديثه بالقول: "هذا الهاتف سيكون منافسا لكل الأجهزة الجديدة في السوق، وهو جهاز رائع جدا ويمتلك مواصفات خيالية، لكن اتمنى أن يكون سعره مناسب".


وقالت الصحيفة في خبرها أن الشركة الصينية تهدف بهاتفها الجديد ميت 20 برو إلى ضمان مكانتها في أعلى السوق إلى جانب سامسونج، بعد أن تغلبت مؤخراً على شركة أبل لتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية خلال آب/ أغسطس.

 

اقرأ أيضا : هذه قائمة بأفضل الهواتف الذكية لسنة 2018.. تعرف عليها


وذكر الخبر بأن "ميت 20 برو" يتتبع شكل "هواوي" المجرب والموثوق به لسلسلة "ميت"، فهو يحتوي على شاشة 6.39 بوصات وشاشة الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء أو أو إل إي دي و "كيو أتش دي"كبيرة، وبطارية كبيرة بحجم 4200 مللي أمبير في الساعة، ومعالج جديد قوي من "هواوي كيرين980" - أول منتج من هواوي يتم إنتاجه بـ 7 نانومترات، يتوافق مع أحدث شريحة A12 من "أبل" في "آيفون2018".


وأشار الخبر إلى أن الجديد الذي قدمته الشركة هذا العام، هو نظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد بالأشعة تحت الحمراء، مما يلغي الحاجة إلى الماسح الضوئي لبصمات الأصابع على الظهر أو الذقن على الجبهة.


ويتميز جهاز "ميت 20 برو" بأنه مقاوم للماء وفقًا لمعايير IP68 ولديه تصميم أنيق جديد يذكرنا بهواتف "سلسلة أس" من سامسونج، مع زجاج منحني في الأمام والخلف، وظهرت الخلفية أيضًا بنمط جديد محفور في الزجاج، والذي يكون ناعماً للمس ولكنه يتخلص عند تشغيل الظفر عليه.


وقال "بيتر جودن" مدير تسويق المنتجات العالمية في شركة هواوي: "إن النموذج البصري الفائق يقلل من التشويش، فهو أصغر حجماً من الزجاج السلس العادي، لذا وهو أقل انزلاقاً في اليد ويبدو رائعاً".




ويوجد على خلفية الجهاز نسخة جديدة من نظام الكاميرا الثلاثية الحائز على الجوائز من هواوي باستخدام كاميرا قياسية بقوة 40 ميجابيكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي 8 ميجابيكسل مع زوم بصري 3x وجديد لهذا العام هو كاميرا 20 ميجا بكسل فائقة الزاوية، واستبدال جهاز الاستشعار أحادي اللون المستخدم في "بي 20 برو".


وقال "جودن": "بالكاد تم استخدام العدسة الأحادية اللون من العام الماضي، لذا قمنا بتحويلها إلى الكاميرا ذات الزاوية العريضة".


وتابع: "يمكنك الآن التقاط صور ملحمة بزاوية واسعة جدًا، مع تكبير الكاميرا أو تصغيرها تلقائيًا على الفور، والتعرف على الوقت الذي تحاول فيه التقاط صورة لقط أو كلب، أو شيء يستفيد جماليا من لقطة أوسع، أو يمكنك الضغط يدويًا على زر التكبير للتبديل".


كما سيكون جهاز "ميت 20 برو" أول هاتف من إنتاج شركة "هواوي" يحتوي على أحدث إصدار "إي إم يو آي9" EMUI 9 من الشركة، والذي يعتمد على "أندرويد 9 باي"، والذي قالت الشركة إنه تم تحسينه لتسريع المهام العادية بشكل كبير.


وقالت هواوي إنه بالمقارنة مع جهاز "ميت 10" الذي يعمل بنظام EMUI 8"إي إم يو آي 8"، فإن الهاتف الجديد سيكون قادراً على إطلاق تطبيقات أسرع بنسبة 51?، ويستجيب إلى الأوامر بنسبة 47% أسرع وأكثر سلاسة في التشغيل.

 

اقرا أيضا : هذا أبرز ما أعلنت عنه غوغل في حدثها السنوي


وقالت الشركة أيضا في اختبارها أن "ميت 20 برو" أطلقت تطبيقات بقدر 400 ميلي في ثانية أسرع من منافستها الرئيسية "جالاكسي نوت 9" من سامسونج، بداية من كروم 43% أسرع، خرائط جوجل 27% أسرع وفيسبوك 25% أسرع.


وأطلقت الشركة أيضا جهاز "ميت 20" أرخص من دون التعرف على الوجه أو الماسح الضوئي المدمج، بالإضافة إلى ساعة ذكية جديدة تركز على اللياقة البدنية باستخدام "لايت أو أس" الخاصة بها والتي تسمى "ساعة هواوي جي تي".


وقال "بن وود" رئيس قسم الأبحاث في "سي سي أس إنسايت": "ستشكل هذه الأجهزة الجديدة مصدر قلق كبير للمنافسين من صانعي الهواتف الذكية، لقد استحوذت أجهزة هواوي (بي 20 برو وبي 20 وبي 20 لايت) بالفعل على حصة كبيرة في الأسواق الرئيسية مثل أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ ولم يتم منعها إلا من الحصول على حصة في الولايات المتحدة بسبب الحظر المفروض على منتجات "هواوي" منذ كانون الثاني 2018".


وأضاف "وود": "إن هواوي قامت بشحن 95 مليون هاتف ذكي في الأشهر الستة الأولى من عام 2018 وهو ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة 30%".


وختم حديثه بالقول: "نحن نعتقد أن قدرات الكاميرا ستظهر كميزة مميزة على هذه الأجهزة الجديدة، وخاصة ميت 20 برو، إذا تمكنت من تكرار أداء بي 20 برو، فإنها ستؤكد كذلك على مكانة هواوي المتنامية كصانع كاميرا للهاتف الذكي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟