أخبار عاجلة

“CM3-Home” جهاز يمنح المستخدمين القدرة على برمجة منازلهم الذكية الخاصة

عن الكاتب

محمد

متخصص في الفيزياء، أهوى المطالعة و الكتابة في مختلف الموضوعات العلمية و الصحية والتقنية.

تقييم المقال

أعجبني (0) لم يعجبني (0)

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=24937

يستمر العالم في التواصل بشكل أكبر، وتنمو إنترنت الأشياء بسرعة كبيرة كل عام، ولكن هذه “اللوحة الأم” البسيطة يمكن أن تمنح المبرمجين المبدعين حرية الاتصال بكل ما يريدون، وقتما شاؤوا.

الجهاز الجديد الذي تم الكشف عنه في “ماكر فاير روما 2018″والذي يحمل اسم “CM3-Home” يترك مساحة كبيرة للمستخدمين لتطوير حلول لمنازلهم الذكية.

CM3-Home هي وحدة Raspberry Pi 3 مصممة لإعطاء أي شخص القدرة على أتمتة الأنظمة داخل منزله، وقد أثارت الانتباه خلال معرض “Maker Faire Rome” لهذا العام.

ميزات CM3-Home

لا يعتبر جهاز CM3-Home جهازًا منزليًا ذكيًا تقليديًا، حيث أن البرنامج مفتوح المصدر وواجهات Raspberry Pi يسمحان بإضافة وحدات إضافية بسهولة، ومنها وحدة Arduino.

تم تصميم CM3-Home ليتم تثبيته في سكك التثبيت المعدنية DIN Rail، كما أنه يحمي ضد التداخل الكهرومغناطيسي EMI، ويمكن أن يتعامل مع البيئات القاسية.



مقابلة مع مبتكر CM3-Home
جاء CM3-Home والتطبيق الرفيق CM3-Panel من الكاتب الإيطالي والمصمّم والمطور Guido Ottaviani، الذي أسس GUIOTT، وهي شركة يمكن من خلالها لأي شخص في جميع أنحاء العالم الوصول إلى إبداعاته وبرمجياته المفتوحة المصدر، وهو يهتم بالتصميم الإلكتروني والبرامج الثابتة المضمنة في الروبوتات والتطبيقات الصناعية والمدنية، بالإضافة إلى الكشف التقني على الإنترنت.

وقال Ottaviani في مقابلة خاصة مع “Interesting Engineering”، أنه اهتدى إلى فكرة CM3-Home بعد تعرفه على الوحدة Raspberry Pi 3 التي توفر للمستخدم القدرة على تطوير لوحته الخاصة، وتوفر لوحة معتمدة، مزودة بالأجهزة البينية المباشرة، للمستخدم الكثير من الإمكانيات مقارنة بوحدة 3 من Raspberry Pi Compute مع مجموعة من محولات USB المرفقة.

وأضاف إن وحدة RPI 3 يمكن أن تكون جيدة للصانع أو لتطوير فكرة ولكن عندما تحتاج إلى تثبيت نظام حقيقي في بيئة حقيقية تحتاج إلى لوحة محترفة، وهناك حاجة متزايدة للتكنولوجيا الآلية، ومع توفر المزيد من هذه الأنظمة، سينخفض ​​السعر ويمنح المزيد من الأشخاص الفرصة لتخصيص حلولهم الخاصة.

وأكد Ottaviani أن تَوَفُّر التكنولوجيا سيمكننا من تطوير كل ما نريده بسعر معقول، ومنذ أن خرجت ايكيا بنظام Tradfri الخاص بها، أصبحت المقومات الكهربائية متاحة للجميع، وليس فقط للطالب الذي يذاكر كثيرا، أو المهووسين الأغنياء.

وسوف تكون الأجهزة المنزلية الآلية أكثر شيوعًا في كل بيئة، سواء المحلية أو الصناعية، وسيصبح اللاسلكي الذي يشمل أنظمة الراديو، وليس فقط WiFi، أكثر موثوقية وأكثر شيوعًا في المنازل التي تم تركيبها بالفعل، لكنها ستتعايش لفترة طويلة مع الأنظمة السلكية.

- 12

عن الكاتب

محمد

متخصص في الفيزياء، أهوى المطالعة و الكتابة في مختلف الموضوعات العلمية و الصحية والتقنية.

شاركها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟