تعرَّف على العبارات التي تكشف بها كذب الآخرين

عن الكاتب

Heba Ali

تقييم المقال

أعجبني (0) لم يعجبني (0)

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=25237

ليس من السهل معرفة ما إذا كان الشخص يكذب عليك أو لا. في حين أن البعض غير ماهرين في الكذب ويمكن كشفهم بسهولة فإن البعض الآخر ماكرين وهم أسياد في الخداع. إذن ما الذي يجب فعله لمعرفة ما إذا كان الشخص الذي امامك يكذب عليك أو لا؟ إن أفضل طريقة لاكتشاف كذب الأشخاص هي مقارنة ما يقوله مقابل ما يفعله. انتبه جيدًا للكلمات أو العبارات التي يستخدمها.

إليك قائمة  ببعض العبارات التي عادةً ما يستخدمها الكاذبون للحيلولة دون كشفهم:

1.لا يوجد لدي دليل لإثبت لك

اذا سمعت هذه الجملة من الشخص الذي أمامك فإعلم أنه يكذب عليك، فهذه العبارة تشير إلى أنه ارتكب خطأ ، وبسبب عدم وجود الدليل فإنه لن يعترف أو يقبل به.

2.هذا كل ما لدي لأقوله

عندما يقوم شخص بالإمتناع متعمدًا عن الإدلاء بجميع المعلومات التي يعرفها حول موضوع ما  ، فإنه سوف يكون حذرًا جدً بإنتقاء كلماته. إذا لاحظت شخصًا يستخدم هذه العبارة ، فاعلم أنه ربما يكذب أو أنه يخفي عنك شيئ ما.

3. لا اتذكر ما تقوله

النسيان وعدم التذكر أمرٌ شائعٌ جدًا عند الأشخاص الذين يتفنون بإبتداع الأكاذيب. فمن إحدى التحديات التي تواجههم  هي أنهم يجب عليهم تتبع أكاذيبهم ، وإذا ما تم اكتشاف كذبهم وخداعهم عن طريق الصدفة.. فإنهم و ببساطة سوف ينكرون ذلك و يبادرون إلى استخدام العبارة “السحرية” حقًا !! لا استطيع تذّكر ما تقول !  وهذا يساعدهم كثيرا على تغطية كذبهم.

4. ليس لدي أي فكرة عما تقوله



الأشخاص الكذابون يحاولون دائمًا إنكار كل ما يعرفونه . هل تعلم أنهم يكونون على دراية تامة حول ما تتحدث عنه؟ سوف لن يعترفوا بكذبهم ويكون من الصعب جدًا جعل هؤلاء الناس تقبل أو الاعتراف بأكاذيبهم.

5. هل تتهمني بهذا !

هذه التعبيرات البريئة التي يستخدمها الأشخاص الذين يكذبون وتلك الإبتسامة الساخرة على وجوههم هي إحدى الطرق التي يلجؤون إليها ليجعلوك تبدو كالأحمق أمامهم، فسيتغير كل الموضوع الأساسي وسيتحول الى قضية دفاعهم عن أنفسهم وتوجيه التهم لك. يجب عليك عدم تصديقهم عندما يفعلون ذلك!

6. لماذا علي أن أقوم بذلك؟ البدء بطرح الأسئلة

بدلاً من الرد على الأسئلة ، سوف يبدأون في استجوابكم وطرح الأسئلة عليكم . هذه هي الطريقة التي يصيدون بها الآخرين حتى لا يضطروا للرد عليهم . إذا بدأوا في السؤال لأي سبب، فإنهم يكذبون بالتأكيد وسيحاولون إيقافك قدر الإمكان حتى لا تخوض معهم أي جدال.

7. هل تعتقد أني من الممكن أن افعل شيْ كهذا!

مرة أخرى ، ينتق عبء البرهان على صحية الحجة على القائل ، هذا ليجعلوك تشعر بالذنب من شيء لم تفعله. وهذا الإسلوب ينفع في بعض الحالات فقط.

فعلى سبيل المثال ، إذا قال لك أحدهم إنه لا يتذكر أنه قال أو قام بشيء ما، فيمكنك حينها أن تسأله عما يتذكره حول الموضوع بالضبط.  في حين أن الشخص الكاذب سيأخذ وقتًا ليألف بعض  القصص الخيالية، فإن النزيه الصادق سوف يجيبك دون تردد.

- 1

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!