جنرال موتورز تطلق جائزة بقيمة 10 آلاف دولار لتسمية دراجتيها الكهربائيتين الجديدتين

جنرال موتورز تطلق جائزة بقيمة 10 آلاف دولار لتسمية دراجتيها الكهربائيتين الجديدتين
جنرال موتورز تطلق جائزة بقيمة 10 آلاف دولار لتسمية دراجتيها الكهربائيتين الجديدتين

كشفت شركة جنرال موتورز يوم الجمعة الماضي، عن تصميمين جديدين لدراجتين كهربائيتين؛ إحداهما مدمجة والأخرى قابلة للطي، معربة عن استعدادها لإطلاقهما في الأسواق العام المقبل.

وتحتوي كل من الدراجتين على زوج من العجلات ومحركٍ يعمل ببطارية، مع مجموعة كبيرة من ميزات السلامة، ولا ينقصهما حاليًا سوى الاسم التجاري، وإن رغبت بربح 10 آلاف دولار فقد تكون هذه فرصتك.

وأطلقت الشركة في بيان صحافي مسابقة لتسمية العلامة التجارية للدراجتين، ليفوز صاحب الاسم الأول بجائزة قدرها 10 آلاف دولار، ويحصل كل من الوصفاء التسعة على ألف دولار.

وإن كنت تود الاشتراك بالمسابقة، تستطيع تقديم مقترحك لغاية يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عبر موقع المسابقة. ولم يفصح البيان الصحفي القصير عن أي تفاصيل؛ سوى تحديد موعد إطلاقها في العام 2019، ولم تبين الشركة مدى الدراجتان بشحنة كهربائية واحدة لبطاريتيهما، وهل ستكونان جزءًا من شبكة الدراجات أم لا؟ ولكن بوصول قيمة الجائزة إلى عشرة آلاف دولار فإن الشغل الشاغل للناس سيكون معرفة ما ينبغي إطلاقه على هاتين الدراجتين في الوقت الحالي.

وتشير التطورات السريعة في تحسين الدراجات الكهربائية إلى حقبة جديدة في مجال النقل. ويتطلع الناس للحصول على وسائل نقل أرخص، وأكثر توافقًا مع البيئة وأسهل استخدامًا، ويعود ذلك على الأرجح إلى حركة إعادة السكن في المدن حول العالم.

التحول للكهرباء



وتبقى جنرال موتورز بعيدة عن تصدر قائمة شركات السيارات العملاقة التي دخلت مجال صناعة الدراجات الكهربائية، على الرغم من تكرار ادعائها بأنها ملتزمة بالتحول للكهرباء وأفكار أخرى تحاول من خلالها تجاوز نماذج أعمالها التقليدية. وقد تكون الدراجتان الجديدتان مثالَا على التزامها بذلك على الرغم من أننا بعيدون عن رؤيتهما في الأسواق، إلا أن بيع كل مركبة كهربائية قد يقابله نقصان في بيع سيارة عادية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، وعدت جنرال موتورز بتطوير وإنتاج سيارات كهربائية مبتكرة، معلنة عن خططها لإصدار أكثر من 20 سيارة كهربائية جديدة بحلول العام 2023.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة تطوير المنتجات والمشتريات وسلسلة الإمداد إي في بي، مارك ريوس، في بيان صحافي، إن «جنرال موتورز تطمح لمستقبل كهربائي كامل، وعلى الرغم من أن هذا الهدف لن يتحقق بين عشيةٍ وضحاها، فإن الشركة ملتزمة بزيادة استخدام السيارات الكهربائية وقبولها من خلال عمليات تطوير تلبي احتياجات العملاء دون أي تنازلات في الأداء.»

 

وتخطط جنرال موتورز للكشف عن سيارتين كهربائيتين جديدتين خلال الشهور القليلة المقبلة ولا شك أن هذه السيارات ستستفيد من تجربة شركة جنرال موتورز في تطوير سيارة شيفروليه بولت إي في -بسعر تنافسي يقارب 30 ألف دولار- التي أظهرت تفاني الشركة في الوصول إلى الانبعاثات الصفرية.

وركزت الشركة في الآونة الأخيرة على صناعة البطاريات الكهربائية وخلايا وقود الهيدروجين. وقدمت سيارة الدفع الرباعي التي تعمل على خلايا الوقود؛ سايلنت يوتيليتي روفر يونيفيرسال سوبرستركتشر (سوروس) وهي سيارة تعتمد على محركين كهربائيين وذات انبعاثات صفرية، ما يجعلها مركبة مثالية قد تستخدم كشاحنات تسليم أو حتى سيارات إسعاف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!