"أليسا" الروسية بمواصفات جديدة تضاهي مثيلاتها في العالم (فيديو)

"أليسا" الروسية بمواصفات جديدة تضاهي مثيلاتها في العالم (فيديو)
"أليسا" الروسية بمواصفات جديدة تضاهي مثيلاتها في العالم (فيديو)

وقال المبرمجون في "ياندكس" إنه أصبح بإمكان "أليسا" من الآن فصاعدا مساعدة المستخدم في القيام بالتسوق اليومي عبر شبكة الإنترنت، واختيار البضائع المناسبة ومقارنة مواصفاتها وأسعارها في عدد من متاجر البيع بالتجزئة على الشبكة العنكبوتية. بحسب ما ذكره موقع "فيستي".

وبحسب الموقع، أصبحت "أليسا" قادرة على مساعدة المستخدم في تحديد موقعه واختيار المحلات التي تعرض السلع التي يريدها شراءها وبالسعر المناسب أيضا، فضلا عن أنها تساعده في طلب سيارة الأجرة أو في إيجاد أفضل وسيلة نقل لإيصاله إلى أي وجهة يحددها هو.

منافس حقيقي لغوغل



يشار إلى "ياندكس" طرحت مساعد "أليسا" الصوتي عام 2017، وخلال فترة قصيرة أصبح هذا المساعد يشكل منافسا حقيقيا لمساعد غوغل، ومساعد "siri" من آبل.

كما أنه بالإضافة إلى هذا المساعد، تمتلك "ياندكس" واحدا من أكبر محركات البحث في العالم، فضلا عن أنها طورت نظامها الخاص للقيادة الذاتية للسيارات.

ويعتبر المساعد "أليسا" مشروع مشترك بين "ياندكس" و"سبيربنك"، وبهذه الطريقة أصبح "أليسا" أحد أكثر المساعدات الصوتية شعبية في العالم.

ويعمل هذا النوع من تطبيقات الصوت على مجموعات من الأوامر، الخوارزميات والنصوص، والتي تسمح أيضا بحجز طاولة في مطعم معين أو إيقاف تشغيل الأضواء في المطبخ وغيرها الكثير من الخدمات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!