أخبار عاجلة
ساعة آبل 4 تبدأ إنقاذ حياة المستخدمين -
Lenovo Z5s يحصل على ثقب الكاميرا الامامية -

جوجل تطور مساعد شخصي مزود بالذكاء الاصطناعي للأطباء والممرضين

جوجل تطور مساعد شخصي مزود بالذكاء الاصطناعي للأطباء والممرضين -

تريد جوجل شراء تطبيق ستريمز، وهو تطبيق للرعاية الصحية على الأجهزة النقالة، طورته ديبمايند هيلث التابعة لشركة ديبمايند لأبحاث الذكاء الاصطناعي، وهي شركة تابعة لشركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل. وتسعى جوجل إلى السيطرة على جزء من سوق الرعاية الصحية الذي تقدر قيمته بنحو 3 تريليونات دولار، وستستحوذ على ديبمايند هيلث، ووفقًا لمنشور من موقع ديبمايند، فقد تحول هذه الخطوة تطبيق ستريمز إلى مساعد شخصي للأطباء والممرضين في كل مكان.

يساعد تطبيق ستريمز اليوم الاختصاصيين في المجال الطبي ضمن المملكة المتحدة في معالجة مشكلة «الفشل في إنقاذ المرضى،» وهو ما يحدث عندما يموت مريض من حالة كان يمكن تجنبها، لأنه لم يتلق العلاج المناسب في الوقت المناسب. ويحل التطبيق المشكلة بدمج جميع البيانات الطبية للمريض، ويمكن للمعالج إدخال المعلومات في ملف المريض من التطبيق مباشرة، ويرسل التطبيق تنبيهات إلى العاملين في الرعاية الصحية عند وجود مشكلة قد تهدد حياة المرضى.

ويُستخدم ستريمز اليوم ضمن نطاق محدود، إذ يستخدمه العاملون في منشآت محددة في المملكة المتحدة فحسب للكشف عن إصابات الكلى الخطيرة، لكنه قد يصبح أداة طبية أساسية لموظفي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم بفضل دعم جوجل. وقال مسؤولون من موقع ديبمايند «إنه إنجاز مذهل لديبمايند، إذ كانت سيطرة جوجل الواسعة من أهم الأسباب التي أدت إلى توحيد الجهود معها في العام 2014، للاستفادة من خبرتها في تصميم منتجات يستخدمها مليارات المستخدمين، وتطوير ابتكاراتنا بسرعة أكثر ليستفيد منها الناس في كل مكان. وكان أداء جوجل وديبمايند في تحسين كفاءة مراكز البيانات وعمر بطاريات أندرويد وتطبيقات تحويل النصوص إلى كلام مميزًا، وستحظى خدمة ستريمز اليوم بدعم مشابه.»



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!