المزيد من الاستخدامات الصحية والجمالية للبيكنج صودا

هناك العديد من الاستخدامات للبيكنج صودا بالإضافة الى ما تحدثنا عنه، فإن البيكنج صودا يحسن من تفاوت لون البشرة، كونه يُزيل الخلايا الميتة بالجلد، بالإضافة إلى أنه يحافظ على نسبة الهيدروجين بالجلد، قم بخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من ماء الورد ليصبح متماسكا كالعجينة ، ثم قم بتطبيقه كماسك على الوجه لمدّة دقيقة و افركه بشكل لطيف ثم اغسله بالماء. يعتبر البيكنج صودا كغسولاً جيدًا للوجه يستخدم للتنظيف وإزالة الجراثيم ، ومكافحة حب الشباب والبثور.

البيكنج صودا ينعم البشر، قومي بإضافة نصف كوب منه الى ماء الإستحمام وسوف يزيل الأحماض ويزيل العرق و زيوت البشرة، وسيجعل بشرتك ناعمة كالحرير. يمكنك أيضًا إستخدام البيكنج صودا لتعقيم وتنظيف ألعاب طفلك بدلاً من إستخدام المواد الكيميائية المضرة لإزالة الأوساخ. لكن تذكري أنه لا يقتل الجراثم ، إذ يمكنك إضافة بعض الخل والذي يعمل كمطهر، تأكدي من غسل ألعاب طفلك جيدًا. أيضًا يحفظ الورود المقطوفة من الجفاف ويبقيها محافظةً على مظهرها مدة أطول، فقط قم بإضافة ملعقة صغيرة من البيكنج صودا الى الماء الموجود فيه الورد.

هل تعلم أن البيكنج صودا يخفف من الآلام، حيث يمكن أن يعزز قوى القضاء على الألم الناتج من الليدوكائين والذي يوجد في التخدير حول الجافية (هو نوع من أنواع التخدير الناحي والذي يتضمن على حقن المخدرات الموضعية عن طريق ابرة خاصة أو قسطرة توضع في المسافة حول الجافية). يدرس الباحثون ما إذا كان ذلك قد يساعد في تخفيف الألم من السرطان. إذا كنت تتألم من حروق الشمس ، فقم بوضع قطعة قماش في محلول مكون من 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز لربع كوب من الماء. ثم قم بوضعها بلطف على المناطق المتضررة لتهدئة بشرتك. يمكن أن يساعد في تهدئة الحروق الطفيفة الأخرى، بما في ذلك حروق الرياح.



يمكن أيضا للبيكنج صودا أن يساعد في محاربة الحمض الإضافي الذي قد يرتفع من المعدة الى الحلق وحتى الفم بعد تناول الطعام. يمكنك شرائه بدون وصفة طبية كقرص مضغ، أو كشراب مضاد للحموضة، يمكنك صنعه بالبيت أيضًا عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في 1/2 كوب من الماء. تحدث إلى الطبيب قبل أن تعطيه للأطفال دون سن السادسة أو إذا بدأت في إستخدامه بإنتظام مع أدويتك. يمكن أيضا للبيكنج صودا أن ينظف ويعقم طقم الأسنان (الأسنان الإصطناعية)، قم بإضافة ملعقتان من البيكنج صودا إلى كوب من الماء الدافئ، ثم قم بوضع طقم الأسنان الخاص بك في كوب الماء وأتركه لفترة. سيزيل الروائح الكريهة وبقايا الطعام. أيضًا يمكنك تنظيف فرشاة الأسنان ببعض البيكنج صودا. أو من الممكن إستبداله بالمعجون، فقط قم برشه على الفرشاة ثم إغسل أسنانك، فتصبح الأسنان برِّاقة بحيث تُزال جميع البقع.

صحيح أن فوائد و إستعمالات البيكنج صودا كثيرة ومتعددة ولكن الإفراط في إستخدامها مضر ويسبب بعض المشاكل مثل زيادة الشعور بالعطش، والإصابة بتقلصات في المعدة والغازات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة مذهلة تنتظر مستخدمي "سكايب"
التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!