أخبار عاجلة
10 مميزات بجالكسي S10 غير موجودة بآيفون -
ظهور هواوي P30 لايت مع 3 كاميرات خلفية -
كيف سيعمل أندرويد على الهواتف القابلة للطي؟ -

تعرّف على أغنى عشرة بلدان في العالم لعام 2018

 

من بين ما يقارب ال200 بلدة على كوكب الأرض فأن بلدان قليلة جدًا هي التي تنتج ايرادات كبيرة بالقدر الذي يمكن تسميتها أغنى دول العالم. الإيرادات السنوية لهذه البلدان هي بالمليارات وتريليونات الدولارات. الناتج المحلي الإجمالي لهذه البلدان يبين  أي منها هو الأغنى. و تستند هذه الأرقام إلى التقرير السنوي لصندوق النقد الدولي الذي صدر في شهر أكتوبر لعام 2018.

10.هون كونج

Hong Kong

تعد هون كونج من أسهل البلدان التي يمكن القيام فيها بأعمال تجارية في جنوب شرق أسيا. العديد من الشركات أقامت مقرها الخارجي في هونغ كونغ بسبب سياساتها المريحة وقوانين الضرائب الليبرالية. تعد هون كونج واحدة من أولى المراكز المالية على مستوى العالم، ولذلك فإن اقتصادها هو اقتصاد رأس مالي ضخم يعتمد على الخدمات ويتميز بأسعار الضرائب المنخفضة والتجارة الحرة. هونغ كونغ هي أغنى عاشر دولة في العالم حسب البيانات الواردة من صندوق النقد الدولي ومؤشر الناتج المحلي الإجمالي للفرد.

 

9.الإمارات العربية المتحدة

United Arab Emirates

تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أغنى الدول على المستوى العالمي والعربي، حيث تعتبر أحد الدول البترولية الذي يعتمد اقتصادها على البترول بشكل أساسي. وتعد إمارة دبي المركز المالي الأول للإمارات ومنطقة الخليج العربي. كما يعد اقتصاد دولة الأمارات العربية المتحدة اقتصاد مفتوح ونشيط فهو قائم على بنية تحتية مطورة ومعرفة مستدامة، بالإضافة الى تطوير الموارد والمحافظة على العلاقات المتميزة مع بقية دول العالم . ويُعد معدل دخل الفرد فيه من أعلى المعدلات في العالم ونصيبه من الناتج المحلي ما يقارب ال68,250 دولار. تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول تطورًا في العالم.

8.الكويت

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠سÙارات ÙارÙØ© اÙÙÙÙت

بالرغم من صغر حجم الكويت إالا أنها تمتلك احتياطات نفط ضخمة تضعها في مقدمة الدول التي لديها احتياطات نفط. وبينما تأثرت بعض البلدان سلباً بتخفيض أسعار النفط ، كان اقتصاد الكويت قويًا.، حيث استطاعت أن ترفع من مستوى الناتج المحلي الاجمالي طوال السنوات الفائتة بشكل ثابت ومتصاعد وبالرغم من مرورها بعدة أزمات اقتصادية. استثمرت الكويت جزءًا كبيرًا من الأموال لتسريع النمو في بعض المناطق  وكانت النتائج مثمرة للغاية، الناتج المحلي الإجمالي للفرد في الكويت 70 ألف دولار.

7.ايرلندا

Ireland

تعد ايرلندا جزء من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والتي  تهدف إلى التنمية الإقتصادية وإلى إنعاش التبادلات التجارية. يساعد اقتصاد ايرلندا برفع معدلات العمالة القوية وأيضا الرواتب المرتفعة والانفاق المحلي . الناتج المحلي الاجمالي للفرد حوالي ال 72,630 دولار.

6.النرويج

Norway



تعد النرويج  واحدة من أكثر المدن سعادة في العالم للعيش بها وهي أيضًا واحدة من أغنى دول العالم. يعتمد اقتصاد النرويج بشكل أساسي على إنتاج النفط وتصديره وأيضًا وجود تجارة دولية قوية للسلع. الناتج المحلي للفرد الواحد في النرويج هو 74,882 دولار وهي أيضا سادس أعلى دولة للناتج المحلي وفقا لبانات صندوق النقد الدولي.

5.بروناي

Brunei

تعد بروناي ثاني أكثر دولة متقدمة في جنوب شرق أسيا بعد سنغافورة وتعتبر من الدول ذات التراث الثقافي الغني. يعتمد اقتصادها على النفط والغاز والصادرات والتجارة مع الدول ، ومع ذلك ، فقد تمكنت من الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي بسبب استثماراتها المتنوعة بشكل جيد. يبلغ معدل الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد في بروناي 76،740 دولار.

4.سويسرا

Switzerland

تعتبر سويسرا أحد أكثر الاقتصادات القوية في العالم، فعلى الرغم من مساحتها المحدودة وعدم توفر المواد الخام بأرضها، الا أنها تشهد نجاحا اقتصاديا مرموقا في المجالين الصناعي والمالي، وتعد الاعمال المصرفية والصناعة والتجارة الدولية مفاتيح الاقتصاد في البلاد وايضأ تلعب السياحة عائدًا مهماً على سويسرا. يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي أكثر من 80،000 دولار.

3. سنغافورا

Singapore

لا تزال سنغافورا منافسة قوية لأغنى دولة في العالم، حيث نما الاقتصاد بنسبة 25% في السنوات الأخيرة، وتعتبر محورًا هامًا لمنطقة جنوب شرق أسيا. يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في سنغافورة حوالي 90،530 دولارًا.

2. لوكسمبورغ

Luxembourg

تعتبر أحدى دول البنلوكس تقع غرب أوروبا وتعد إحدى أصغر دول أوروبا مساحة، يبلغ عدد سكان هذه الدولة الأوروبية الصغيرة 600,000 نسمة فقط. معدل البطالة هو ثابت بنسبة 5 ٪.  يعتمد اقتصاد لوكسمبورغ على الصناعات المعدنية والكيميائية و الخدمات المصرفية الدولية. يشكل قطاع الخدمات جزء مهم بالاقتصاد وخاصة البنوك. أهم المنتجات الزراعية هي الحبوب البطاطس والعنب. يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد 109،190 دولا.

1. دولة قطر

Qatar

يعتمد إقتصادها في المقام الأول على بيع الاحتياطات الضخمة من النفط التي تتمتع بها هذه الدولة الصغيرة في الشرق الأوسط.  قطر هي أغنى دُول العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، يبلغ معدل البطالة فيها0.4% ويبلغ الناتج المحلي للفرد الواحد 124,930دولار.

- 10

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العثور على "المدينة الضائعة" في جنوب أفريقيا
التالى الشوكة..الأصابع .. العيدان ..ماذا يستخدم 7.5 مليار شخص لتناول الطعام؟