أخبار عاجلة
10 مميزات بجالكسي S10 غير موجودة بآيفون -
ظهور هواوي P30 لايت مع 3 كاميرات خلفية -
كيف سيعمل أندرويد على الهواتف القابلة للطي؟ -

إيجاد حل لسوء التغذية والسمنة قد يساعدنا في مكافحة تغير المناخ

إيجاد حل لسوء التغذية والسمنة قد يساعدنا في مكافحة تغير المناخ -

قد يساعدنا إيجاد حل لسوء التغذية في محاربة التغير المناخي، وفقًا لتقرير جديد صادر عن لجنة لانسيت للسمنة. ويعاني أكثر من ملياري شخص في العالم من زيادة الوزن أو السمنة، ويعاني 815 مليون شخص من سوء التغذية المزمن. ويؤثر تغير المناخ على كوكبنا، ويتوقع العلماء ازدياد حجم الضرر مستقبلًا. وترى اللجنة أن هذه المشكلات مرتبطة ببعضها، وإيجاد حل لإحداها قد يساعد في حل المشكلات الأخرى.

ويتضمن التقرير اقتراحات لسياسات محددة؛ فإن استثمرت الحكومات في وسائل المواصلات العامة، سيصب ذلك في مصلحة الأشخاص الذين لا يجدون فرص عمل قرب منازلهم، ولا يستطيعون تحمل تكاليف الغذاء، إذ يزيد ذلك خيارات العمل المتاحة لهم. ويبذل الذين يستخدمون وسائل المواصلات العامة جهدًا بدنيًا أكبر من الذين يقودون السيارات، وهذا يساعد في تقليل معدلات السمنة المفرطة، ويساهم أيضًا في تقليل انبعاثات السيارات الشخصية. ويتضمن التقرير اقتراحًا لتخفيض الدعم الحكومي للحم البقر والسكر وغيرها من الأطعمة المضرة بالبشر والبيئة، وزيادة الاستثمارات في الأطعمة الصحية والزراعات المستدامة.

ووفقًا للتقرير «يهدف هذا العمل إلى جمع هذه التحديات المترابطة تحت مظلة واحدة، وتعزيز الإجراءات والمساءلة، لتحسين الصحة العامة والحفاظ على البيئة.»



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجموعتان من القراصنة تسرقان عملات معماة بقيمة مليار دولار
التالى المشرعون الأمريكيون يحتارون في تحديد قوانين عمل روبوتات توصيل أمازون