شاومي تصمم هاتفًا ذكيًا يمكن طيه كبطاقة بريدية

شاومي تصمم هاتفًا ذكيًا يمكن طيه كبطاقة بريدية -

أكدت شاومي، شركة الإلكترونيات الصينية، أنها تعمل على هاتف ذكي مرن. وكشف لين بين، المؤسس المشارك لشركة شاومي، عن عينة هندسية لهاتف بشاشة مذهلة في مقطع قصير نشر على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو. ويعرض المقطع لين وهو يطوي الشاشة من الجهتين كبطاقة بريدية.

وقال لين إن شركة شاومي تفكر في إنتاج الجهاز وبيعه على نطاق واسع إن أعجب المستهلكين. وطلب لين من مستخدمي ويبو تقديم اقتراحات لاسم للجهاز. ويعرض المقطع أيضًا بعض الميزات الإضافية في «أول هاتف قابل للطي من الجهتين في العالم،» وهي: زر تشغيل في الأعلى، وواجهة تدور وتأخذ شكل الشاشة عند تحريكها. وتبدو التجربة سلسة بالنسبة لنموذج أولي.

وشاومي ليست أول شركة تعلن عن هاتف ذكي قابل للطي في الشهرين الماضيين، إذ أعلن مسؤولون تنفيذيون في سامسونج عن إطلاق هاتف ذكي قابل للطي في النصف الأول من العام 2019. وحظيت شركة رويول، وهي شركة إلكترونيات صينية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، على اهتمام كبير بهاتفها الذكي فليكسباي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس. ويبدو أننا سنرى انتشارًا واسعًا لشاشات الهواتف الذكية القابلة للطي بين المستهلكين، وقد يصبح حمل جهاز لوحي في الجيب شيئًا عاديًا.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طالبتان تطوران عصًا ذكية تصدر تنبيهات صوتية لمساعدة أصحاب الهمم على تجنب المخاطر
التالى أداة تستخلص الطاقة من شبكات واي فاي لتشغيل الأجهزة الصغيرة