أخبار عاجلة

إيلون ماسك يتحدث عن جو المرح الذي سيكون على المريخ

إيلون ماسك يتحدث عن جو المرح الذي سيكون على المريخ
إيلون ماسك يتحدث عن جو المرح الذي سيكون على المريخ

جو مرح

في حوار نشرته مؤخرًا مجلة بوبيلار ميكانكس حدثنا إيلون ماسك، مدير شركة سبيس إكس التنفيذيّ عن أفكاره بشأن استعمار المريخ، بدءًا مِن كيفية زرع أوائل المستوطنين غذاءهم، إلى جو المرح الذي يتطلع ماسك إلى أن تشهده أول قاعدة مريخية.

قال ماسك للمجلة «لتحظى بجو مرَح في مكان مفتوح ستَلزمك على الأرجح قُبة زجاجية مضبوطة الضغط فيها، ليسعك التمشّي في بساتينها بلا بذلة فضائية. وإن حول المريخ إلى شبيه للأرض فسيسعك السير فيه طبعًا بلا بذلة ولا حتى قبة، لكن هذا لن يَتم خلال قرن مثلًا.»

إمكانية التأريض

حين ضغط رئيس تحرير المجلة، رايان داجستينو، على ماسك في مسألة إمكانية تأريض الكوكب الأحمر بأكمله، نفى المدير التنفيذيّ كل التخوفات قائلًا «نستطيع تأريض المريخ بلا أدنى شك. لماذا تشك في ذلك؟ هو ممكن طبعًا!» (لا تُسقِطنّ من حسبانك أنه اقترح ذات مرة استصلاح مناخ المريخ بإلقاء قنابل نووية على قطبيْه).

مُزارعو المريخ

أما عن كيف سيزرع المستوطنون الأوائل طعامهم، فتحدث ماسك بمزيد من التفصيل، واصفًا نظامًا للزراعة في الماء، يسع المستوطنين استعماله في زراعة خضراوات مغذية.

قال «أسهل وسيلة لحل مشكلة الغذاء هي الزراعة في الماء؛ فالطاقة الشمسية متوفرة على المريخ، فما عليك إلا استعمال ألواح شمسية مثبَّتة على سطحه، فتُغذي بها نظام الزراعة المائية الذي سيكون موضوعًا تحت الأرض أو محميًّا بأسلاك وأتربة.»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هذا الأسبوع في العلوم
التالى أفكار إنتحارية مخفية داخل اليوتيوب ويوتيوب الأطفال