شركة ناشئة تزعم أن شحن 80% من قدرة بطاريات سيارتها يستغرق أقل من 5 دقائق

شركة ناشئة تزعم أن شحن 80% من قدرة بطاريات سيارتها يستغرق أقل من 5 دقائق -

مارك زيرو

كشفت شركة «بيش أوتوموتيف» الأوروبية الناشئة عن سيارة كهربائية متطورة تدعوها «مارك زيرو،» وتزعم أنها تُشحن في المدة ذاتها التي يستغرقها ملء سيارة تقليدية ذات محرِّك يعمل بالبنزين. وقالت الشركة إن بطاريات مارك زيرو المميزة تشحن بنسبة 80% من قدرتها خلال 4 دقائق و40 ثانية فقط؛ وهذا إن صح فسيكون الفتح الذي طال انتظاره في مجال البطاريات لينقلنا إلى عالم لم يسبق له مثيل.

تدفق أكبر

لم يُصرَّح عن البطارية السريعة الشحن بشيء يُذكر، ففي البيان الصحافي قيل إن مَدى السيارة 500 كم، وإن بطارياتها تُبرَّد هوائيًّا، ويمكن إزالتها لتُستبدل بها بطاريات أعلى قدرة.

وأضاف البيان «إن خلايا البطارية من نوع خاص لا يكاد يسخن في مرحلة الشحن أو مرحلة التفريغ؛ ويمر في الخلية تيارات كبيرة إلا أن الارتفاع في حرارتها يبقى بسيطًا وهامشيًّا.»

السباق

سبق أن أعلنت شركة بورشه عن بطارية تُشحَن في نحو 15 دقيقة، ويَصل مدى سيارتها إلى 400 كم؛ لكن إن صح زعم شركة بيش، فعلى تقنية بورشه السلام على رأي مقالة موقع إنجادجيت. وقال المؤسس المشارك توني بيش في البيان الصحفي «طالما تحدثنا مع متحمِّسين عما ينقص السوق، فابتكرنا سيارة رياضية لَنُقبِلنّ نحن أنفسنا على شرائها. هدفنا تقديم سيارة رياضية كلاسيكية عصرية تصلح للمستهلك العادي...سيارة يستمتع سائقها بكل دقيقة يمضيها فيها.»



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مايكروسوفت قلقة على سمعتها من هفوات الذكاء الاصطناعي
التالى أفكار إنتحارية مخفية داخل اليوتيوب ويوتيوب الأطفال