أخبار عاجلة
Sony تكشف عن جهاز USB Hub الأسرع في العالم -
مرض فقدان الشهية ليس مرضا نفسيا فقط -

تعرف على طريقة طلب شارة التحقق الزرقاء لمواقع التواصل

تعرف على طريقة طلب شارة التحقق الزرقاء لمواقع التواصل
تعرف على طريقة طلب شارة التحقق الزرقاء لمواقع التواصل

نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا أشارت فيه لبعض النصائح والخطوات التي يجب اتباعها لتوثيق حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من هذه النصائح إلا أن الصحيفة أكدت أنه ليس هناك ما يضمن أن صفحتك ستحصل على العلامة الزرقاء "علامة التوثيق".


إنستغرام

لطلب شارة التحقق الزرقاء على "إنستغرام"، يجب أولا أن يكون لديك حساب تجاري يشير إلى أنك شخصية عامة أو مشهورة أو علامة تجارية، وتحتاج أيضًا إلى التأكد من أن ملفك الشخصي عام وكامل، هذا يعني أنك بحاجة إلى الحصول على صورة شخصية وصورة ملف شخصي.

أشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن تطبيق "إنستغرام" قال: "إننا ننظر إلى عدد من العوامل عند تقييم الحسابات، لتحديد ما إذا كانت في المصلحة العامة وتلبي معايير التحقق الخاصة بنا".

ولفت التقرير إلى أنه بمجرد إعداد ملف تعريف النشاط التجاري، يمكنك طلب التحقق باستخدام الخطوات التالية:

- تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الذي ترغب بتوثيقه بالعلامة الزرقاء.

- انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، واضغط على الإعدادات، ثم الحساب، ثم طلب التحقق.

- أدخل اسمك بالكامل واختر الفئة التي تناسبك "الإعلام والأخبار، الرياضة، السياسة..الخ.

- إرفاق صورة لوثيقة إثبات الشخصية، وهي رخصة القيادة أو جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية أو المستندات التجارية الرسمية، ثم انقر فوق إرسال.

ويلفت التقرير إلى أنه بمجرد مراجعة التطبيق لطلب المستخدم، سيرسل له إشعارا يخبره فيه بما إذا كان قد تم التحقق من حسابه أم لا، وإذا تم رفض الطلب، يمكن للمستخدم إرسال طلب جديد بعد 30 يومًا.

تويتر

ذكر التقرير بأن موقع "تويتر" أوضح بأن "منح علامة التحقق الزرقاء، يتضمن عادة الحسابات التي تهتم بالفنون والسياسة والدين والصحافة والإعلام، وغيرها من مجالات الاهتمام الرئيسية".

إلا أنه على الرغم من توضيح الموقع شروط التحقق، إلا أنه حاليا قام بتعليق عملية التحقق، والنظام الأساسي لا يقبل أي طلبات جديدة، ويبقى من غير الواضح متى سيتم تشغيل العملية.

فيسبوك

أوضح التقرير بأن "فيسبوك" يمنح علامة التحقق الزرقاء، إلى الصفحات العامة أو الملفات الشخصية التي يرى أنها تصب في المصلحة العامة.

وقال الموقع: "نحن نطبق شارة التحقق الزرقاء على العلامات التجارية والمؤسسات الإعلامية والشخصيات العامة المؤهلة، وتعتمد أحقية الحصول على شارة التحقق الزرقاء على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل اكتمال الحساب والامتثال للسياسة والمصلحة العامة.

لطلب شارة التحقق يجب أن تحتوي صفحتك العامة أو صفحتك الشخصية على ما يلي:

- صورة عن وثيقة اثبات الشخصية

- صورة الغلاف

- صورة الملف الشخصي

- اسم يتبع إرشادات "فيسبوك"

- المحتوى المنشور على الحساب

- تمكين خيار "متابعة" في الحسابات الشخصية فقط.

إذا قمت بإتباع تلك التعليمات فيمكنك التقدم بطلب للتحقق عن طريق تقديم هذا النموذج.

 

 

لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)



تعرف على طريقة طلب شارة التحقق الزرقاء لمواقع التواصل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة