أخبار عاجلة
بالفيديو : آسوس تقدم هاتف بكاميرا دواره -

شبكات عصبية تحول الخربشات إلى صور حقيقة

شبكات عصبية تحول الخربشات إلى صور حقيقة
شبكات عصبية تحول الخربشات إلى صور حقيقة

أصبح تعديل الصور الذي كان يحتاج إلى حرفية باستخدام برنامج فوتوشوب سهلًا كأننا نرسم الخربشات السريعة، كيف هذا؟ يعود الفضل في ذلك إلى الشبكات العصبية الجديدة، فخوارزمية الذكاء الاصطناعي التي كشف عنها في فيديو على قناة يوتيوب تدعى: تو مِنِت بيبرز تتيح إنشاء صور مزيفة للأشخاص -تبدو كأنها حقيقية بمجرد إضافة بعض الخطوط إليها وترك باقي المهمة للذكاء الاصطناعي. نشر هذا البحث أولًا بصورته الأولية على خادم آركايف، وهو من تطوير علماء في الحاسوب من معهد أبحاث الإلكترونيات والاتصالات في كوريا الجنوبية. وتضمن أمثلةً عن صور عدّل فيها الباحثون صور مشاهير ليحصلوا على تعابير جديدة أو سمات. إذ رسم الباحثون خطوط ابتسامةً على صورة لوجه محايد التعابير، فحولت الخوارزمية تعابير الوجه ليصبح مبتسمًا. ومكنت بعض ضربات الفرشاة الإلكترونية الشبكة العصبية من تعديل خطوط الفك وتسريحات شعر الأفراد وحتى إزالة النظارات الشمسية عن الوجوه وتوليد عيون حقيقية عوضًا عنها.

على الرغم من أن استخدام هذه الخوارزميات قد يقتصر على التسلية لتعديل الصور أو ربما تساعد في إضافة تأثيرات خاصة إلى الأفلام والألعاب، إلا أن المجال مفتوح لإساءة استخدامها لتوليد صور مضللة أو صور مزيفة تتسبب في مشكلات لا تحمد عقباها.

صحيح أن الإعلام المفبرك ليس جديدًا على الساحة، إلا أن علماء الحاسوب يعكفون على تطوير أكثر الخوارزميات سهولةً وإقناعًا لإنتاج صور وفيديوهات لأشخاص في مواقف لم تحصل وهذه الشبكة العصبية لن تكون استثناءً.



شبكات عصبية تحول الخربشات إلى صور حقيقة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة