أخبار عاجلة
فيس بوك تطور الية مواجهة لغة الكراهية -
فيفو تعلن عن تقنية شحن سريع غير مسبوقه -
أدلة جديدة على وجود حياة على كوكب المريخ -

خبراء ينادون بدمج واجهات الحاسوب-الدماغ مع أجهزة الواقع الافتراضي

خبراء ينادون بدمج واجهات الحاسوب-الدماغ مع أجهزة الواقع الافتراضي
خبراء ينادون بدمج واجهات الحاسوب-الدماغ مع أجهزة الواقع الافتراضي

تبرع أجهزة الواقع الافتراضي في خداع أعيننا وآذاننا للاعتقاد بأننا دخلنا عالمًا آخرًا، وقريبًا قد نتمكن من التنقل في هذا العالم بأفكارنا. إذ تحدث مايك أبيندر وهو عالم نفس وباحث لجيم ديفيلوبر وديستريبيوتر فالف في مؤتمر مطوري الألعاب لهذا العام في سان فرانسيسكو عن الإمكانيات المشوقة لربط واجهات الحاسوب-الدماغ مع أجهزة الواقع الافتراضي. وتتلخص الفكرة بإضافة حساسات غير باضعة لتخطيط الدماغ إلى جهاز الواقع الافتراضي. لتلتقط قارئات التخطيط الإشارات الكهربائية المنطلقة في الدماغ وتحولها إلى نقاط بيانات. ووفقًا لأبيندر، يساعد تحليل هذه البيانات مطوري الألعاب في تطوير ألعاب تتجاوب وفق مزاجك حزينًا كنت أم سعيدًا...تشعر بالملل أم متحمسًا. وقال لموقع «فينتشر بيت»:

تخيل أعداءً يظهرون وفق رغبتك، ما نوع الحيوانات التي تحب اصطيادها في اللعبة؟ إن حصلنا على إجابات هذه الأسئلة، فسيمكنك حينها الحصول على تشويق أكثر والخوض في وقت أكثر إثارة.

قد يصبح تصميم الألعاب معدلًا من أجلك مع ارتدائك لجهاز الواقع الافتراضي، أو حتى إعادة ابتكار عرض لك في عالم آخر افتراضي. ستقلد شخصيتك الرقمية حالتك المزاجية. وقال أبيندر «فجأة أصبح بإمكاننا تقييم كيفية تفاعلك مع العناصر المختلفة في اللعبة،» ثم تابع «نبدأ بإحداث تغييرات صغيرة للوصول إلى تغييرات أكبر.»

تسعى شركات عديدة إلى الاستفادة من الإشارات الدماغية لتحسين خبرة اللعب. إذ بدأت شركة ناشئة تدعى نيوريبل باختبار واجهات حاسوب-دماغ مدمجة بأجهزة واقع افتراضي لخلق امتداد طبيعي لأدمغتنا، وإيجاد آفاق جديدة لتعزيز البشرية، وفقًا لموقعها الإلكتروني.

تقتصر رؤية مستقبل الألعاب لأبيندر حاليًا على إجراء التجارب للتسلية والمتعة، فحتى أجهزة تخطيط الدماغ اليوم تتعامل مع معدلات ضوضاء صوتية كبيرة وخاصةً الماسحات غير الباضعة التي لا تزرع في الدماغ جراحيًا.



خبراء ينادون بدمج واجهات الحاسوب-الدماغ مع أجهزة الواقع الافتراضي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة