أخبار عاجلة
يوتيوب تواجه تحقيقًا بشأن حماية الأطفال -
مايكروسوفت تطرح Chromium Edge لنظامي ويندوز 7 و 8 -

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وناسا يطوران جناح طائرة “مرن”

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وناسا يطوران جناح طائرة “مرن”

طور باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وناسا نوعًا جديدًا جذريًا من جناح الطائرة يتكون من مئات القطع المتطابقة الصغيرة.

يمكن للجناح أن يغير شكله ويمكن أن يزيد من كفاءة رحلة الطائرة وإنتاجها وصيانتها، وفقًا لأخبار معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

يستخدم التصميم مزيجًا من مجموعات فرعية صغيرة صلبة ومرنة، يتم تثبيتها معًا لتشكيل إطار شبكي مفتوح وخفيف الوزن ومرن مغطى بطبقة رقيقة من مادة بوليمر مماثلة.

يتكون الهيكل أساساً من مساحة فارغة ويشكل “metamaterial” ميكانيكية تجمع بين الصلابة الهيكلية للبوليمر الشبيه بالمطاط والخفة القصوى والكثافة المنخفضة للهواء.

في حين أنها تتميز بنفس صلابة المطاط ، فإن الكثافة الشبكية الناتجة تبلغ 5.6 كيلوجرام لكل متر مكعب مقارنة بالمطاط الذي يبلغ كثافة حوالي 1500 كيلوغرام لكل متر مكعب.

يسمح التصميم للجناح بتغيير الشكل تلقائيًا من خلال التكيف مع التكوين المطلوب لمرحلة الرحلة الحالية (الإقلاع ، الهبوط ، التوجيه ، إلخ)، ونتيجة لذلك، قد يكون أدائها أفضل من الأجنحة التقليدية، والتي لم يتم تصميمها لتحسين الأداء أثناء الرحلة.

لإثبات الأداء الأساسي للجناح، ابتكر الباحثون نموذجًا أوليًا بطول متر واحد قبل بضع سنوات، وبلغ طول الإصدار الجديد حوالي خمسة أضعاف ويمكن مقارنته بحجم طائرة حقيقية ذات مقعد واحد ويعد بالسماح بمستويات إنتاج قابلة للتطوير.

 



معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وناسا يطوران جناح طائرة “مرن”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة