أصبح «وضع القراءة» متاحاً في التطبيق المكتبي لمتصفح غوغل كروم

أصبح من الممكن الآن استخدام «وضع القراءة» في الإصدار المكتبي من متصفح جوجل كروم، الذي يزيل الفوضى غير الضرورية من خلفية الصفحة لتصبح قراءة المقالات أكثر سهولة.

ذكر موقع ZDNet إطلاق تلك الخاصية يوم الخميس، 18 أبريل/نيسان 2019، في النسخة التجريبية اليومية من المتصفح «كروم كناري»، ومن المتوقع أن تصبح متاحة في الإصدارات الأكثر استقراراً من المتصفح قريباً.

كروم تنضم بعد تأخر

بحسب موقع The Verge الأمريكي أصبح وضع القراءة خاصية قياسية لأي متصفح، حيث أضاف متصفح سافاري وضع القراءة عام 2010، بينما يتوفر وضع القراءة في متصفحيّ فايرفوكس ومايكروسوفت إيدج منذ 2015 على الأقل.

وتسمح لك المتصفحات الثلاثة بتغيير لون خلفية الصفحة، وضبط حجم الخط لتجربة قراءة أكثر راحة وسهولة.

وضع القراءة

ولا تعد خاصية «وضع القراءة» جديدة كليّاً على كروم. فهي متوفرة منذ فترة في إصدار تطبيق أندرويد للمتصفح، حيث تعرف بـ «العرض المبسّط»، ويمكن تشغيلها من قائمة قابلية الوصول بالمتصفح.

ويعتبر «وضع القراءة» بالإصدار المكتبي من المتصفح خاصية معاداً تسميتها من خيار قابلية الوصول في إصدار أندرويد من المتصفح، كما ذكر تقرير الأخطاء التي رُصدت مرة أخرى في فبراير/شباط.

نسخة محدثة

إذا أردت تمكين الخاصية الجديدة، فسوف تحتاج إلى استخدام نسخة محدثة من إصدار كروم كناري التجريبي.

وتوجه إلى «chrome://flags/#enable-reader-mode”  لتشغيل الخاصية، وإعادة تشغيل المتصفح. يمكنك عندئذ فتح الصفحة في وضع القراءة بالنقر على زر الإعدادات أعلى يمين المتصفح، واختيار «استخلاص الصفحة».



أصبح «وضع القراءة» متاحاً في التطبيق المكتبي لمتصفح غوغل كروم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة