أخبار عاجلة

تطبيقات مفيدة عند سرقة الهاتف أو ضياعه

تطبيقات مفيدة عند سرقة الهاتف أو ضياعه
تطبيقات مفيدة عند سرقة الهاتف أو ضياعه

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

 

الجميع معرّض لسرقة هاتفه أو ضياعه في أيّ وقت من الأوقات، لذلك لا بدّ من اتخاذ بعض الإجراءات تجاه تلك المشكلة، أسهلها تنزيل تطبيقات تساعد في إسترجاع الهاتف إذا ما سُرق أو تحديد مكانه في أيّ وقت كان ومحو المحتويات من بعد.
تنتشر على المتاجر الإلكترونية خدمات وتطبيقات عدة تساعد المستخدم بالعثور على هاتفه في حال ضياعه أو سرقته عبر التحكم به من خلال الإنترنت أو من خلال الرسائل النصية عند فقدان إتصال الهاتف المفقود بالشبكة.

وعلى الرغم من وجود تطبيقات خاصة من غوغل وآبل مثبتة مسبقاً على الهواتف مثل «Find my iPhone» و«Find My Device»، هنالك أيضاً الكثير من التطبيقات الأخرى التي توفر الكثير من المزايا ونسبة عالية من الأمان. ومن أبرزها:

lookout

يحتوي هذا التطبيق على مميزات أمان مختلفة. فهو قادر على تتبّع الجهاز، لكنه يعمل كمضاد للبرمجيات الخبيثة أيضاً. كذلك يوفر هذا التطبيق ميزة إغلاق الهاتف عن بعد أو حذفه تماماً، بالإضافة إلى إمكانية أخذ نسخة إحتياطية من الجهاز وسجلّ المكالمات.

Cerberus

هو تطبيق إحترافي جداً يحتوي على مميّزات لا حصر لها، حيث يمكن من التحكم بالهاتف بالكامل عن طريق الإنترنت أو الرسائل النصية العادية إذا كان الهاتف غير متصل بالإنترنت.

فعن طريق إرسال رسائل تحمل مجموعة مختلفة من الأوامر، يمكن فعل كل ما يخطر على البال، مثل التجسّس على المكالمات أو قراءة الرسائل وسجل المكالمات، التصوير باستخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية وحذف الهاتف ومعرفة موقعه وغيرها.

prey

يقوم هذا التطبيق بوظيفة واحدة فقط، وهي تتبّع الجهاز على أمثل وجه من جميع الأجهزة الخاصة بالمستخدم. وعند فقدان الهاتف، يمكن هذا التطبيق من بعد التحكم به، وجعله مثلاً يلتقط صوراً من خلال كاميراته أو إرسال موقعه الجغرافي، أو إظهار صورة معيّنة على شاشة أو إطلاق صوت عال لتحديد مكانه.

Crook Catcher

هو تطبيق بسيط للغاية، يقوم بالتقاط صورة عبر الكاميرا الأمامية للهاتف عند محاولة الدخول إلى الهاتف بكلمة مرور خاطئة ويرسلها عند إتصاله بالشبكة إلى بريد إلكتروني محدّد مسبقاً. وهذه الطريقة تمكن في الغالب من معرفة مَن حاول فتح الهاتف. كذلك يسمح هذا التطبيق بمعرفة مكان الهاتف والتحكّم به من بعد وحذف البيانات عنه.

Lockwatch – Thief Catcher

يمكن هذا التطبيق من مراقبة الهاتف في كل لحظة، وسيقوم بالتحسّس لتغيّر بطاقة «SIM» في الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، يأخذ هذا التطبيق لقطات من الكاميرا الأمامية والخلفية ويرفقها بالبريد الإلكتروني، كما يمكن من أخذ تسجيل صوتي لمَن يستخدم الهاتف ويرسله أيضاً إلى البريد الإلكتروني المحدَّد مسبقاً.



تطبيقات مفيدة عند سرقة الهاتف أو ضياعه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة