أخبار عاجلة

لا يمكنك تنزيل تطبيق من متجر تطبيقات جوجل؟ إليك طريقة حل هذه المشكلة

هل لا تتمكّن أحياناً من تنزيل تطبيق أو لعبة من متجر تطبيقات جوجل «جوجل بلاي» أو تعرض شاشة التنزيل رسالة خطأ عشوائية عند الضغط على زر التنزيل؟ ربما هذه هي أبرز مشكلة تواجه مستخدمي أندرويد عندما يعثرون على تطبيقات أو ألعاب مثيرة على «جوجل بلاي» ثم يظلون عالقين مع رسالة «التنزيل» أو «قيد التنزيل».

أكثر من تطبيق واحد

حتَّى عند الانتظار لعدة دقائق أو أحياناً لساعات، تظلّ الشاشة تعرض نفس الرسالة. الأمر مزعج بالطبع، ولهذا إليكم بعض الطرق التي يمكنها مساعدة المستخدمين لحل تلك المشكلات المتعلقة بمتجر تطبيقات جوجل.

أوّل شيء قبل الحديث عن الحلول، هناك بعض الأشياء التي يحتاج المستخدمون أن يتحققوا منها.


بحسب موقع Gadget now الهندي؛ لا يمكن لمتجر تطبيقات جوجل تنزيل أكثر من تطبيق واحد في نفس الوقت، لذا إذا كانت الشاشة تعرض رسالة «قيد التنزيل»، تحقق من عدم تنزيل أو تحديث تطبيق آخر في نفس الوقت.

إذا كان الأمر كذلك، يمكنك إما انتظار انتهاء عملية التنزيل أو التحديث أو إيقافها يدوياً من خلال التوجه إلى قسم تطبيقاتي وألعابي.

خيارات التنزيل

وبعيداً عن ذلك، يحتاج المستخدمون أيضاً للتأكد من سلامة اتصالهم بالإنترنت. وهناك أمر آخر، يقوم متجر تطبيقات جوجل بتنزيل التطبيقات والألعاب ذات الحجم الكبير باستخدام شبكة Wi-Fi.

لذا، تأكد من إلغاء خيار «التنزيل عبر Wi-Fi» بعد الضغط على زر التنزيل. والآن، في حال كان كل شيء على ما يرام، وكان الإنترنت يعمل، ولديك مساحة كافية على هاتفك، ولا يمكنك تنزيل التطبيقات أو الألعاب، إليك ما ستقوم به.

الخطوات

الخطأ الأكثر شيوعاً يُعرف بالاسم ‘Error-20’ ولحل المشكلة يحتاج المستخدمون لمسح ذاكرة التخزين المؤقتة وإعادة مزامنة حساب جوجل، وإليكم كيفية القيام بالأمر.

1. افتح تطبيق «الإعدادات» وانقر على خيار «التطبيقات».

2. ابحث عن «متجر تطبيقات جوجل» وانقر عليه.

3. والآن، انقر على خيار «مسح البيانات» أو «مسح ذاكرة التخزين المؤقتة».

4. ثم توجه إلى خيار الحسابات وحذف حساب جوجل.

5. أعد تشغيل الهاتف الذكي وإعداد حساب جوجل مجدداً.

6. والآن، يمكنك العودة إلى متجر تطبيقات جوجل ومحاولة تنزيل التطبيق.



لا يمكنك تنزيل تطبيق من متجر تطبيقات جوجل؟ إليك طريقة حل هذه المشكلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة