أخبار عاجلة

هذا أبرز ما أعلنت عنه فيسبوك في مؤتمرها السنوي F8

هذا أبرز ما أعلنت عنه فيسبوك في مؤتمرها السنوي F8
هذا أبرز ما أعلنت عنه فيسبوك في مؤتمرها السنوي F8

أطلقت شركة "فيسبوك" خلال مؤتمرها السنوي F8 مجموعة كاملة من التحديثات على كل منصاتها الرئيسية، وكان التركيز الأساسي فيها على الخصوصية، وذلك سعيا من الشركة لإعادة ثقة مستخدمي تطبيقاتها بها.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "الاندبندنت" فقد أكد الرئيسي التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ على أنه يعي مدى قلق المستخدمين، بسبب إخفاقات الشركة في حماية خصوصيتهم.

 

وركزت الشركة في تحديثاتها الجديدة على بعض التغيرات في الخصوصية، وأيضا تقييد الطرق التي يتم بها مشاركة المحتوى، وتشجيع الناس على استخدام التطبيقات بطريقة تضمن عدم تسرب معلوماتهم والحفاظ على خصوصيتهم.

 

وهذه هي أبرز التحديثات:

 

ماسنجر

 

يعتبر "ماسنجر" من أهم تطبيقات الشركة، ولهذا ركزت على حمايته بشكل كبير، حيث تم تشفيره بشكل افتراضي من البداية إلى النهاية، مما يؤمن الرسائل التي يتم إرسالها على الخدمة بشكل كامل.

 

وبحسب الشركة فقد تم إعادة بناء التطبيق من الألف إلى الياء، كجزء من مشروع يسمى LightSpeed سيجعل التطبيق أصغر وأسرع للتنزيل، وكذلك أسرع في التحميل.

 

وتم أيضا إطلاق نسخة من التطبيق مخصصة لأجهزة سطح المكتب لكل من مستخدمي Windows و Mac، وكذلك مساحة جديدة في تطبيق Messenger يسمى Close Friends، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة الرسائل والقصص مع الأصدقاء المقربين والعائلة المختارين.

 

فيسبوك

 

قالت الشركة بأنها أعادت تصميم تطبيقها الرئيسي "فيسبوك"، حيث تحول المربع الأزرق الذي يحوي الشعار لدائرة، مع تخفيف لونه القاتم، وبينت الشركة بأن اللون الأبيض سيسود على الموقع.

 

وأشارت إلى أن إعادة التصميم، التي سيتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام، سيجعل موقع الويب بسيطا وأسرع وأكثر غموضًا ويضع "مجتمعات" المستخدمين في المركز.

 

وتم أيضا تحديث ميزة Facebook Dating الخاصة بالشركة لتتضمن ميزة Secret Crush الجديدة، التي ستتيح للمستخدمين اختيار ما يصل إلى تسعة أشخاص يكونون بالفعل أصدقاء معهم ويمكنهم التعبير عن اهتمامهم بالتعارف.

 

وأكدت الشبكة الاجتماعية أن أول منتج مادي لها، وهو جهاز الاتصال عبر الفيديو Portal، سيبدأ نشره على المستوى الدولي هذا العام.

 

انستغرام

 

أوضحت الشركة بأنها تختبر ميزة جديدة في تطبيقها "انستغرام"، تعمل على إخفاء إجمالي عدد الإعجابات على الصور ومقاطع الفيديو، لمحاولة تركيز الانتباه على المشاركات بدلاً من الإعجابات التي تحصل عليها، وذكرت الشركة بأنه سيتم اختبار الميزة في البداية في كندا.

 

وأيضا أصبح التسوق أكثر اندماجًا في التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين بدء النقر على العناصر التي يحبونها في منشور وشرائها على الفور.

 

وتم تحديث وضع الكاميرا أيضًا، مع ميزة "إنشاء" ستمكن المستخدمين من إضافة المزيد من الملصقات والمؤثرات الإبداعية إلى منشوراتهم.

 

واتساب

 

أصدرت الشركة النسخة التجارية من تطبيق المراسلة "واتساب" والذي سيحتوي على دليل "كتالوج"، والتي ستمكن المستخدمين الذين يتحدثون إلى الشركات عبر التطبيق من تصفح كتالوجات منتجاتها دون مغادرة النظام الأساسي.

 

وقالت الشركة بأن الخدمة تستهدف الشركات الصغيرة التي قد لا تمتلك موقعًا على الويب.



هذا أبرز ما أعلنت عنه فيسبوك في مؤتمرها السنوي F8

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة