أخبار عاجلة

سبيس إكس تؤكد أن حادثًا تسبب بتحطم كبسولة دراغون

سبيس إكس تؤكد أن حادثًا تسبب بتحطم كبسولة دراغون
سبيس إكس تؤكد أن حادثًا تسبب بتحطم كبسولة دراغون

انفجار كبسولة دراغون

هانز كونيغسمان، نائب رئيس تأمين المهمات في شركة سبيس إكس، خلال مؤتمر صحافي، أن نسخة أخرى من مركبة كرو دراغون التي طارت لوحدها إلى محطة الفضاء الدولية في شهر مارس دون أن تحمل رواد فضاء، دُمرت خلال اختبار فاشل يوم 20 أبريل. لكن كونيغسمان ما زال يمتنع عن استخدام كلمة انفجار.

صمت مطبق

أشارت صحيفة أتلانتيك إلى أن سبيس إكس لم تعترف بما يظن أنه انفجار هائل في منطقة اختباراتها في كاب كانافيرال، إلا أنها اضطرت لذلك بعد مرور اثني عشر يومًا، وبينت بأن مركبة كرو دراغون تحطمت تمامًا، وفق تعبير السناتور ريتشارد شيلبي، مدير ميزانية ناسا خلال المؤتمر الصحافي.

وحتى اليوم وصفت سبيس إكس الحادث بأنه نوع من الشذوذ في بيان صحافي أُصدر بعد يومي، وهو وصف قلل من شأن الحادث الذي وصفته صحيفة أتلانتيك بأنه بأعمدة برتقالية اللون سميكة ومتوهجة في الأفق.

وعود الصمت

وردت تصريحات كونيغسمان بعد أن أكدت مذكرة داخلية حصل عليها موقع أورلاندو سينتينيل أن مقطع الفيديو الذي يُظهر الانفجار خلال الاختبار كان انفجارًا حقيقيًا.  فما سبب الانفجار؟

جيف فوست، البارز في موقع سبيس نيوز اليوم أن كونيغسمان صرح بأن المركبة دُمرت - لكن قبل أن تشتعل دافعاتها، ما يعني أن «الشذوذ» لم ينشأ بسبب الدافعات الثمانية لكرو دراغون.

أكد كونيغسمان في المؤتمر الصحافي اليوم «ليس لدينا أي سبب يدفعنا للظن بوجود مشكلة في أنظمة سوبر دراكو».

مشكلة علاقات عامة؟

كيف سيؤثر هذا الحدث على الرحلة التجريبية الثانية؟ وهو أول اختبار لرحلة مع طاقم لمركبة كرو دراغون والمقرر أن تنطلق في يوليو. قال كونيغسمان «لا ريب أن لدينا أمل في إطلاق الرحلة التجريبية وفق المخطط. فوفقًا لفوست، لدى سبيس إكس

.

وما زال فشل الاختبار قيد التحقيق رسميًا.



سبيس إكس تؤكد أن حادثًا تسبب بتحطم كبسولة دراغون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة