إليك قائمة الخواص الجديدة لتطبيق WhatsApp وكيفية الاستفادة منها

نظراً لكونه أحد أكثر وسائل المحادثة الفورية استخداماً على نطاق واسع في العالم، فلا غرابة في رؤية خواص جديدة تضاف إلى تطبيق WhatsApp. وتساعد الخواص الجديدة التي تضاف إلى التطبيق كل بضعة أشهر في الحفاظ على شعبيته.

وفي حين أن بعض هذه الخواص الجديدة هي في الواقع تغييرات إضافية، فالبعض الآخر يغير طريقة استخدامنا للتطبيق.

ويجري اختبار هذه الخواص الجديدة لأول مرة في الوضع التجريبي وجميعها تقريباً تصل إلى المستخدم النهائي. وفي هذا التقرير نورد 12 ميزة جديدة قد تغير طريقة استخدامك لتطبيق WhatsApp؛ بحسب موقع Gadgets Now.

1- زيادة تأمين المحادثات

هذه الخاصية متوفرة بالفعل لمستخدمي iPhone، وقد شوهدت أيضاً في مرحلة الاختبار لمستخدمي Android في الإصدار التجريبي 2.19.83.

تُمكن هذه الخاصية المستخدمين من زيادة تأمين التطبيق والمحادثات وستجعل فتح التطبيق ممكناً فقط وفقاً للإعدادات التي حددتها.

بعد تفعيلها، يمكنك ضبطها لتحديد متى ينبغي أن تغلق تلك الخاصية التطبيق،  فوراً أو بعد دقيقة واحدة أو بعد 10 دقائق أو بعد 30 دقيقة.

2- حظر خيار أخذ لقطات لشاشة المحادثة

في خاصية يمكن اعتبارها أحد أكبر التغييرات التي أُدخلت على تطبيق WhatsApp، فإن تطبيق المراسلة الفورية سيمنع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة للمحادثات، إذا فعَّلوا المصادقة البيومترية. لقد ظهرت هذه الميزة في الإصدار التجريبي 2.19.106 من WhatsApp.

3- معرفة عدد مرات إعادة توجيه الرسالة

يُقال أيضاً إن WhatsApp يعمل على طرح خاصية تُخبر المستخدمين بعدد مرات إعادة توجيه رسالة ما. وسيتمكن المستخدمون من معرفة عدد مرات إعادة توجيه رسالة ما في علامة التبويب «Forwarding Info/معلومات إعادة التوجيه».

وظهرت هذه الخاصية في الإصدار التجريبي 2.19.97 من WhatsApp.

5- تغيير طريقة إرسال الملفات الصوتية على WhatsApp

ظهرت هذه الخاصية في الإصدار التجريبي 2.19.89 منWhatsApp، ويقال إن هذه الخاصية تسمح للمستخدمين بتشغيل الملفات الصوتية قبل إرسالها. أيضاً، ستسمح هذه الخاصية للمستخدمين بإرسال 30 ملفاً صوتياً مرة واحدة.

6- وضعية  مظلمة لتحسين «الرؤية»

هذه الخاصية طال انتظارها في WhatsApp، وقد ظهرت الوضعية المظلمة آخر مرة في الإصدار التجريبي 2.19.87. من WhatsApp.

وشوهدت هذه الوضعية في العديد من نوافذ تطبيق المراسلة الفورية بما في ذلك الإعدادات الرئيسية وإعدادات الحساب وإعدادات المحادثات وإعدادات الإشعارات وإعدادات استخدام التخزين والبيانات.

7- دعم التشغيل التلقائي للرسائل الصوتية

سيسمح WhatsApp قريباً لمستخدميه بتشغيل الرسائل الصوتية على التوالي. هذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى الضغط على «تشغيل» في كل رسالة لأن الرسالة التالية سيجري تشغيلها تلقائياً بمجرد انتهاء تشغيل الرسالة الأولى. ظهرت هذه الميزة في الإصدار التجريبي 2.19.86 من WhatsApp Android.

8- استخدام تطبيقات متعددة لمقاطع الفيديو داخل WhatsApp

ظهرت هذه الخاصية أيضاً في الإصدار التجريبي 2.19.86 من WhatsApp Android، ويزعَم أنها تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube وFacebook وInstagram وStreamable دون إغلاق الفيديو. علاوة على ذلك، هذه الميزة ستواصل تشغيل مقاطع الفيديو هذه حتى إذا انتقلت إلى تطبيق آخر، طالما أن WhatsApp مفعل في الخلفية.

9- فتح الروابط في Whatsapp سيصبح أسهل

يُقال إن WhatsApp يعمل على إطلاق متصفح داخل التطبيق، وسيُفتح المتصفح عندما يحاول المستخدمون فتح رابط. وسيكون هذا المتصفح قادراً على اكتشاف ما إذا كانت الصفحة المطلوب فتحها غير آمنة للزيارة. ظهرت هذه الخاصية في الإصدار التجريبي  2.19.74 من WhatsApp Android.

10- ضبط الملصقات أيضاً لتصبح أفضل

ظهرت الملصقات المتحركة التي تعمل نوعاً ما مثل ملفات GIF في تطبيق WhatsApp. يمكن تضمين هذه الملصقات في حزمة ملصقات موجودة. يُزعم أن هذه الخاصية قد ظهرت في جميع أنظمة التشغيل الثلاثة  Android وiOS وWeb.

11- إخفاء المحادثات قد يصبح أكثر سهولة

يقال إن تطبيق WhatsApp يعمل على إضافة خيار يتيح لمستخدميه التحكم في أرشفة المحادثات من عدمه عند وصول رسالة جديدة.

حالياً، عند أرشفة محادثة، يلغي WhatsApp الأرشفة تلقائياً بمجرد وصول رسالة جديدة من تلك الدردشة. ظهرت هذه الخاصية في الإصدار التجريبي 2.19.101 من WhatsApp.

12- التحقق مما إذا كانت الصورة المرسلة وهمية أم حقيقية

ظهرت هذه الخاصية في الإصدار التجريبي 2.19.73 من WhatsApp، ويُقال إنها تسمح للمستخدمين بالبحث عن صورة عبر الإنترنت سواء أرسلتها أو استلمتها في محادثاتك. بمعنى آخر، سيتمكن المستخدمون من التحقق من مدى صدق أو كذب أي أخبار أو معلومات متعلقة بهذه الصورة.

13- المزيد من الخيارات في الإيموجي

قريباً، سوف يستبدل WhatsApp ملصقات الإيموجي الحالية في خانة اختيارها وذلك لإفساح الطريق للإيموجي الرسمية الخاصة بالتطبيق.

هذا يعني أن الإيموجي الحالية التي تحصل عليها أثناء إرسال أي صورة إلى جهة اتصال، سيجري استبدالها بتلك التي تراها على لوحة المفاتيح الخاصة بك. ظهرت هذه الميزة في الإصدار التجريبي 2.19.110 من WhatsApp.



إليك قائمة الخواص الجديدة لتطبيق WhatsApp وكيفية الاستفادة منها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة