أخبار عاجلة

السرطان وسيلة لجمع المال على مواقع التواصل الاجتماعي

السرطان وسيلة لجمع المال على مواقع التواصل الاجتماعي
السرطان وسيلة لجمع المال على مواقع التواصل الاجتماعي

يبدو أن مرض السرطان أصبح وسيلة لكسب المال على الإنترنت، فقد نشر موقع theatlantic، تقريرا تحدث فيه عن حالات استغلت تعاطف الناس للحصول على المال.

وقال التقرير أن الإنترنت يزخر بالمنتديات والمجموعات التي يجتمع فيها مرضى السرطان لتبادل التجارب ومساندة بعضهم البعض، ولكن بعض الأشخاص يستغلون هذه المجموعات لاستغلال الآخرين والحصول على التبرعات والهدايا.

ومنهم سيدة تدعى “ماريسا مارشان”، انضمت إلى مجموعة على فيسبوك، وادعت أنها مريضة بشدة، ونشرت صوراً لنفسها وقد فقدت شعرها من العلاج الكيميائي، وسرعان ما أصبحت قريبة من العديد من النساء في المجموعة، وتلقت الكثير من التعاطف والمال والهدايا، بما في ذلك الباروكات باهظة الثمن.

ولكن “مارشان”، أعلنت أن المرض انتشر في جسدها، قبل أن تتوقف عن النشر في المجموعة، واعتقد الجميع أنها قضت بسبب المرض، ولكن عندما توص البعض منهم مع أسرتها تبين أنها لا تزال على قيد الحياة، وقد ألقي القبض عليها في كولورادو بتهمة ادعاء الإصابة بالسرطان على منصة GoFundMe للتمويل الجماعي وقبول التبرعات من خلال حسابات متعددة، ويبدو أنها زورت مرضها لمجموعة فيسبوك أيضًا، وفي المحاكمة، اعترفت بأنها مذنبة وحُكم عليها بالخدمة المجتمعية.

وخلص التقرير إلى أن “مارشان” ليست سوى نموذجا، وهناك الآلاف غيرها يستغلون الشبكة العنكبوتية لاحتيال على الآخرين من خلال ادعاء الإصابة بمرض عضال من قبيل السرطان، لكسب تعاطف الآخرين والحصول على الأموال والهدايا.

 

 

 

- 27



السرطان وسيلة لجمع المال على مواقع التواصل الاجتماعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة