أخبار عاجلة
أبرز ميزات “تويتر” الجديد -
خدعة شحن يقدمها تحديث “أيفون” الجديد! -
نسخ الـ 32 جيجابايت من CORSAIR VENGEANCE تصدر اليوم! -

رصد ثقب أسود يبتلع نجم نيوتروني

رصد ثقب أسود يبتلع نجم نيوتروني
رصد ثقب أسود يبتلع نجم نيوتروني

ابتلاع نجم

رصد مرصد الموجات الثقالية بالتداخل الليزري، والمعروف باسم مرصد ليجو، في العام 2015 الموجات الثقالية التي نتجت عن اندماج ثقبين أسودين.

ورصد علماء المرصد في شهر إبريل/نيسان الماضي موجات انبعثت من ثقبٍ أسود بعد ابتلاعه نجم نيوتروني، وفقًا لموقع آرز تكنيكا. وكان هذا الحدث الفريد من نوعه خامس اندماج كوني يكتشفه مرصد ليجو في شهر إبريل/نيسان وحده، ويقدم ذلك للعلماء كمية ضخمة من المعلومات الجديدة عن هذا الكون المتغير.

تحسن

تحسنت دقة مرصد ليجو خاصةً بعد الشراكات التي عقدها مع مراصد أخرى، ما أدى إلى تعدد حالات رصد اندماج الثقوب السوداء، وبسبب ذلك ذكر موقع آرز تكنيكا أن المرصد لن يخصص مقال لكلٍ من هذه الحالات.

لكن ما زال ابتلاع ثقب أسود لنجم نيوتروني حدثًا يستحق تسليط الضوء عليه، وحدث ذلك الاندماج على بعد نحو 1.2 مليار سنة ضوئية من الأرض ما يعني أنه حدث منذ أكثر من مليار عام، وفقًا للنتائج المجمعة للمراصد المختلفة.

ولم يحدد العلماء موقع الاندماج بدقة، لكن موقع آرز تكنيكا ذكر أنهم ضيقوا المساحة المحتملة للموقع حتى أصبحت نحو 3% من السماء. ولذا إن تضمّن هذا الاندماج أي مكون مرئي سيستطيع العلماء تحديد موقعه قريبًا.



رصد ثقب أسود يبتلع نجم نيوتروني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة